الإثنين 16 Sep / September 2024

قيدوها وهي تنزف.. قوات الاحتلال تطلق النار على امرأة فلسطينية بالقدس

قيدوها وهي تنزف.. قوات الاحتلال تطلق النار على امرأة فلسطينية بالقدس

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" تسلط الضوء على زيارة الوفد الأوروبي إلى مخيم جنين (الصورة: تويتر)
أظهرت تسجيلات مصورة المرأة وقد أحاط بها عناصر من قوات الاحتلال وهم يشهرون المسدسات عليها قبل أن يقوم أحدهم بدفعها.

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد النار على امرأة فلسطينية بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي (حكومية) وقناة "12" التلفزيونية الخاصة أن "قوات أمن إسرائيلية أطلقت النار على امرأة فلسطينية قرب محطة القطار الخفيف في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، بدعوى محاولة تنفيذ عملية طعن".

وأشارت الهيئة والقناة إلى "عدم وقوع أي إصابات بين الإسرائيليين"، دون حديثهما عن حالة المرأة الفلسطينية.

اعتقال المرأة وهي مصابة

وأفادت مصادر محلية بأن السيدة التي تم اعتقالها مصابة بجروح متوسطة في الأطراف السفلية، فيما لم تعرف هويتها بعد.

وأظهرت تسجيلات مصورة المرأة وقد أحاط بها عناصر من قوات الاحتلال وهم يشهرون المسدسات عليها قبل أن يقوم أحد بدفعها وهي مصابه ثم تكبيلها بعد طرحها على وجهها على الأراض.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد شنت عدوانًا واسعًا على مدينة جنين ومخيمها فجر الإثنين الماضي، استمر على مدار يومين، وأسفر عن استشهاد 12 مواطنًا بينهم خمسة أطفال وأكثر من 140 مصابًا، بينهم 30 بجروح خطيرة، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في المخيم وإلحاق أضرار جسيمة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

وعقب ذلك تبنّت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية الدهس والطعن المزدوجة في تل أبيب، مضيفة أنّ المنفّذ هو الشهيد عبد الوهاب عيسى حسين خلايلة.

وشدّدت الحركة في بيان على أنّ هذه العملية تأتي في إطار الدفاع المشروع عن النفس أمام المجزرة الإسرائيلية المستمرة في جنين، وجرائم التهجير والقتل والتدمير التي ترتكبها قوات الاحتلال.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close