الثلاثاء 17 Sep / September 2024

إصابة ثلاثة مستوطنين قرب بيت لحم.. حماس: المقاومة تتصاعد وتتمدد

إصابة ثلاثة مستوطنين قرب بيت لحم.. حماس: المقاومة تتصاعد وتتمدد

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول عملية إطلاق النار في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة (الصورة: رويترز)
نفذت عملية إطلاق نار جديدة في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة فيما أكدت حركة حماس أنها ردّ فعل طبيعي على جرائم الاحتلال.

أصيب ثلاثة مستوطنين إسرائيليين اليوم الأحد في إطلاق نار قرب بلدة تقوع ببيت لحم وصفت جروح أحدهم بالخطرة، بحسب ما أفاد مراسل "العربي".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ إطلاق النار وقع من سيارة مسرعة لاذت بالفرار، فيما نشر الجيش الإسرائيلي تعزيزات أمنية في المنطقة وأجرى عمليات تمشيط واسعة، وفق مراسل "العربي".

وأكد المراسل المعلومات الإسرائيلية المتناقلة بشأن إصابة ثلاثة مستوطنين عند مستوطنة "تقوع" في البلدة الواقعة بالمنطقة الجنوبية الشرقية من مدينة بيت لحم.

من جهتها، قالت القناة الـ13 العبرية، إن مستوطنًا أصيب بجراح خطيرة، ومستوطنين بجراح طفيفة، في عملية إطلاق نار قرب حاجز تقوع جنوب بيت لحم.

"المقاومة في تصاعد وتمدد"

ويشهد حاجز تقوع مواجهات مستمرة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، التي تستخدمه للتنكيل بالمواطنين والتضييق عليهم، بحسب المركز الفلسطيني للإعلام، الذي أفاد بأن جيش الاحتلال أقام نحو 18 حاجزًا عسكريًا في بيت لحم.

وفي أول ردّ فعل فلسطيني على عملية إطلاق النار، أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم أنّ "المقاومة في الضفة الغربية تواصل ضرباتها ضد المستوطنين، وهذه المرة تضرب في جنوب الضفة المحتلة على حاجز تقوع قرب مدينة بيت لحم".

وقال قاسم في تصريح صحفي نقله "المركز الفلسطيني للإعلام"، إنّ "المقاومة في الضفة الغربية في تصاعد وتمدد، ردًا على جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساتنا، وتستطيع في كل مرة أن تفاجئ الاحتلال في مكان وطريقة التنفيذ".

وأضاف المتحدث باسم حماس أن "المقاومة مستمرة ومتواصلة حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال".

اعتقالات جديدة في الضفة

وتأتي عملية إطلاق النار الجديدة فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية حملة اعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حيث اعتقلت الليلة الماضية واليوم الأحد ثلاثة فلسطينيين في مدينة القدس بينهم فتى.

وقالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، نقلًا عن شهود عيان، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد جميل السلوادي بعد مواجهات اندلعت في بلدة سلوان. كما اعتقلت والده أثناء محاولته تخليص نجله من جنود الاحتلال.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت كذلك الفتى محمد إبراهيم الجولاني بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه في مدينة القدس المحتلة.

وفي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، أصيب مواطن فلسطيني بالرصاص خلال اقتحام قوات الاحتلال المدينة الفلسطينية، حيث اعتقلت ثلاثة مواطنين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

أمّا في الخليل فقد اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأحد شقيقين من بلدة يطا جنوبي المدينة الواقعة جنوبي الضفة الغربية، حيث نقلت وكالة "وفا" عن مصادر أمنية تأكيدها أنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أسامة أحريزات وشقيقه مجدي، بعد مداهمة منزلهما والعبث بمحتوياتهما.

وتشهد مدن الضفة الغربية باستمرار عمليات اقتحام إسرائيلية واعتقالات بحق الشبان، فيما تتواصل الاعتداءات التي ينفذها المستوطنون في قرى وبلدات فلسطينية بحماية من قوات الاحتلال.

ووفق معطيات الأمم المتحدة، نفذ مستوطنون إسرائيليون 525 اعتداء في الضفة الغربية منذ مطلع هذا العام وحتى الرابع من يوليو/ تموز الجاري، أسفر 137 اعتداء منها عن إصابات بين الفلسطينيين، فيما أسفر 388 اعتداء عن أضرار في ممتلكاتهم.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close