الثلاثاء 1 أكتوبر / October 2024

مطمئنًا على صحته.. نتنياهو: سأحضر جلسة التصويت على التعديلات القضائية

مطمئنًا على صحته.. نتنياهو: سأحضر جلسة التصويت على التعديلات القضائية

شارك القصة

تقرير يتابع الوضع الصحي لبنيامين نتنياهو بعد دخوله المستشفى مرة جديدة (الصورة: رويترز)
من المتوقع أن يشهد يوم غد الإثنين التصويت النهائي في البرلمان على بند أساسي في خطة نتنياهو المثيرة للجدل للغاية التي تسببت في إشعال احتجاجات واسعة النطاق لأشهر.

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد أن "صحته ممتازة" بعد تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب في المستشفى، وأنه يعتزم الحضور إلى الكنيست غدًا الإثنين للتصويت على تعديل قضائي رئيسي.

وقال في بيان مصور: "نواصل المساعي لاستكمال التشريع، فضلًا عن الجهود المبذولة للقيام بذلك من خلال الإجماع، ولكن على أي حال أريدكم أن تعلموا أنني سأنضم إلى زملائي في الكنيست صباح الغد".

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق من اليوم تأجيل زيارات خارجية لبنيامين نتنياهو إلى مواعيد أخرى، وذلك بعد إجرائه جراحة لزرع منظم لضربات القلب.

"أنا بصحة ممتازة وسأذهب للتصويت"

وذكرت محطة "إن 12 نيوز" العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أرجأ زيارة لكل من تركيا وقبرص بعد دخوله ليلًا لإجراء الجراحة في مركز "شيبا" الطبي في "تل هشومير".

كما أعلن مستشفى "شيبا" أن الحالة الصحية لنتنياهو "جيدة"، وأنه "سيبقى تحت الإشراف الطبي في قسم أمراض القلب".

ووجه نتنياهو الشكر لمن تمنوا له الشفاء وللفريق الطبي المعالج وقال في بيانه المصور: "كما ترون أنا بصحة ممتازة".

وأضاف في البيان: "نواصل المساعي لاستكمال التشريع، فضلًا عن الجهود المبذولة للقيام بذلك من خلال الإجماع، ولكن على أي حال أريدكم أن تعلموا أنني سأنضم إلى زملائي في الكنيست صباح غد"، في إشارة إلى التصويت المقرر غدًا.

ومن المتوقع أن يشهد يوم غد الإثنين التصويت النهائي في البرلمان على بند أساسي في خطة نتنياهو المثيرة للجدل للغاية التي تسببت في إشعال احتجاجات واسعة النطاق لأشهر.

وبدأ النواب اليوم الأحد مناقشة مشروع القانون الذي يهدف إلى الحد من قدرة المحكمة على إبطال قرارات من الحكومة والوزراء إذا ما اعتبرتها اتُخذت "على أساس غير معقول". ونتائج التصويت على مشروع القانون غدًا الإثنين قد تتضح في ذات الليلة.

وفي الوقت الذي تجري فيه مناقشة الملف في البرلمان، واصل عشرات الآلاف من الإسرائيليين المعارضين للتعديلات القضائية المشاركة في مسيرة إلى القدس بدأت منذ مطلع الأسبوع رافعين الأعلام وقارعين الطبول.

وأصر ائتلاف نتنياهو الحاكم المؤلف من أحزاب قومية ودينية على الدفع بالخطط التي ستحد من قدرة المحكمة العليا على إبطال الإجراءات الحكومية على أسس قانونية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات