الأحد 13 أكتوبر / October 2024

صدمة بين جماهير الأهلي المصري بعد إقالة سيد عبد الحفيظ.. ما خلفيات القرار؟

صدمة بين جماهير الأهلي المصري بعد إقالة سيد عبد الحفيظ.. ما خلفيات القرار؟

شارك القصة

فقرة من برنامج "بتوقيت مصر" تتناول خلفيات قرار إقالة سيد عبد الحفيظ من إدارة نادي الأهلي (الصورة: فيسبوك)
يُعد سيد عبد الحفيظ واحدًا من أكثر الوجوه شعبية بين جماهير النادي الأهلي لاعبًا ومديرًا للفريق قبل أن تتم إقالته مؤخرًا وسط انتقادات كبيرة.

يحتل مدير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري سيد عبد الحفيظ، مساحة واسعة من النقاش على مواقع التواصل، بعد قرار إدارة النادي إقالته بشكل مفاجئ، وتعيين خالد بيبو بدلًا منه، ما خلّف اعتراضات كبيرة بين جماهير "نادي القرن". 

ويوم الجمعة، أعلن الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، والدوري المحلي، في بيان تعيين خالد بيبو رئيس قطاع الناشئين، مديرًا للكرة بمنظومة الفريق الأول، موجهًا "الشكر والتحية للكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، بعد سنوات طويلة خدم خلالها منظومة الفريق الأول لكرة القدم بكل إخلاص وأمانة، وبذل قصارى جهده وحقق مع كل عناصر منظومة العمل العديد من الإنجازات المحلية والقارية". 

"قرار مؤجل"

وفي هذا الإطار، قال المحلل الرياضي، أحمد صلاح في حديث إلى "العربي" من القاهرة، إن قرار إقالة عبد الحفيظ، شكل مفاجأة كبيرة لكل جماهير النادي، بعد المسيرة المليئة بالبطولات التي حققها هذا الأخير لاعبًا ومديرًا، لاسيما أن عبد الحفيظ يعتبر واحدًا من أفضل مدراء الكرة في تاريخ النادي محليًا وإفريقيًا. 

وتولى اللاعب السابق عبد الحفيظ منصب مدير الكرة في الأهلي في 3 حقبات مختلفة، امتدت منذ عام 2010 حتى تاريخ إقصائه بشكل نهائي، ويعد واحدًا من أكثر الوجوه جماهيرية في الأهلي، بعد أن كان لاعبًا مهمًا حقق 14 بطولة، قبل أن يعتزل الملاعب عام 2006. 

وأكد صلاح أن القرار الذي اتخذته لجنة التخطيط في الإدارة برئاسة محسن صالح، لم يكن مفاجئَا بالنسبة لعبد الحفيظ، بل كان قرارًا مؤجلًا منذ الموسم الماضي.

وخلال فترة توليه منصب مدير الكرة، حصد عبد الحفيظ 26 بطولة مختلفة على كافة المستويات المحلية والإفريقية والقارية، آخرها استعادة  لقب الدوري للمرة الثالثة والأربعين في تاريخ النادي، بعد غياب موسمين، إضافة للقب دوري أبطال إفريقيا للمرة 11. كما تأهل الأهلي إلى دور نصف النهائي لبطولة كأس مصر للموسم الحالي، بعد فوزه على المصري البورسعيدي بنتيحة 2-0.

خلفيات إقالة سيد عبد الحفيظ

صلاح رأى أن أسبابًا عدة وقفت خلف القرار بينها شكوى تقدم بها المدرب السويسري للفريق، مارسل كولر لرئيس النادي محمود الخطيب، بسبب ما اعتبره تدخلًا في القرارات الفنية من قبل عبد الحفيظ، إضافة لخلافات عبد الحفيظ مع عضو مجلس الإدارة حسام غالي، والأزمة التي تسبب بها اللاعب أحمد عبد القادر. 

وكان عبد القادر قد أطلق تصريحات قاسية عبر مواقع التواصل، حول بعض الجمهور، متحدثًا عن وجود حملات مدفوعة الأجر لانتقاد لاعب، و تأييد آخر. ورأى صلاح أن تلك التصريحات نمت للإدارة بفقدان عبد الحفيظ السيطرة على غرفة ملابس اللاعبين. 

وأضاف أن مشكلة أخرى ظهرت على العلن مع عبد الحفيظ، وهي عدم تحويل بعض المستحقات المالية إلى اللاعب أكرم توفيق خلال تواجده فى قطر لتلقي العلاج من الإصابة بالرباط الصليبي، الأمر الذي تسبب باستياء رئيس النادي الخطيب. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close