الخميس 19 Sep / September 2024

رئيس جبهة الخلاص الوطني في تونس يترشح للرئاسة.. ما حقيقة الأمر؟

رئيس جبهة الخلاص الوطني في تونس يترشح للرئاسة.. ما حقيقة الأمر؟

شارك القصة

رئيس جبهة الخلاص الوطني المعارضة أحمد نجيب الشابي
رئيس جبهة الخلاص الوطني المعارضة أحمد نجيب الشابي (الصورة: غيتي)
نشرت حسابات مؤيدة للرئيس التونسي قيس سعيّد تصريحًا لرئيس جبهة الخلاص الوطني المعارضة أحمد نجيب الشابي زعمت فيه أنه سيترشح لانتخابات 2024.

روجت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مؤيدة للرئيس التونسي قيس سعيّد مؤخرًا، تصريحات صادمة لرموز المعارضة في البلاد.

فقد نشرت هذه الحسابات تصريحًا لرئيس جبهة الخلاص الوطني المعارضة أحمد نجيب الشابي زعمت فيه أنه سيترشح لانتخابات 2024.

وتداولت تلك الحسابات تصريحًا مزعومًا نسبته إلى الشابي يقول: "رئيس جبهة الخلاص نجيب الشابي: برغبة من الشعب التونسي سأترشح لمنصب رئيس الجمهورية 2024، من أجل حماية الديمقراطية وإعادة الحرية للشعب التونسي"، وفق المنشور.

تصريح زائف لرئيس جبهة الخلاص الوطني المعارضة أحمد نجيب الشابي

فالشابي لا يمكن أن يعلن ترشحه للرئاسة، لأنه ببساطة يرفض ما يعرف بـ"مسار 25 جويلية" (يوليو/ تموز 2021) الذي استحوذ بموجبه رئيس الجمهورية على جميع السلطات والصلاحيات في البلاد.

وفي بحث عن حقيقة تصريحات الشابي مؤخرًا، لم يجد برنامج "بوليغراف" أيّ حديث عن ترشح رئيس جبهة الخلاص الوطني أو دعمه للمشاركة في أيّ انتخابات تُجرى في ظل النظام الحالي.

وقبيل انتشار التصريح الزائف على مواقع التواصل، كانت آخر تصريحات أدلى بها الشابي خلال وقفة دورية تضامنية مع المعتقلين السياسيين في تونس، قال فيها إنّ "كل خطوة يخطوها قيس سعيّد تُعجل بقرب ساعة الخلاص".

وأضاف الشابي أن رئيس الجمهورية دائمًا ما يؤكد أنه لن يعود للوراء، ولن يعدل عن سياساته، وهو اليوم بصدد تهديد آلاف الموظفين في قوتهم واصفًا ذلك بسلوك الأنظمة الفاشية، ومؤكدًا أنه سيسقط ويعود بالسلب عليه.

كما دعا التونسيين إلى التحرك من أجل إنقاذ البلاد ومحذرًا من مجاعة مقبلة، بحسب تصريحات متداولة لرئيس جبهة الخلاص الوطني المعارضة في تونس.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close