الجمعة 13 Sep / September 2024

وسط ضغوط على مدرب مانشستر يونايتد.. سولشاير يتعاطف مع تن هاغ

وسط ضغوط على مدرب مانشستر يونايتد.. سولشاير يتعاطف مع تن هاغ

شارك القصة

لم يحصد سولشاير أي لقب كمدرب مع يونايتد - غيتي
لم يحصد سولشاير أي لقب مدربًا مع يونايتد - غيتي
اعتبر سولشاير الذي أقيل بسبب سلسلة من النتائج السيئة أن تدريب يونايتد يمثل تحديًا كبيرًا في ظل المقارنات التي تحدث مع الأسطورة أليكس فيرغسون.

صرّح أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد السابق بأنه يشعر بالتعاطف مع إريك تن هاغ مدرب الفريق المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الذي يتعرض لضغوط كبيرة، بسبب البداية المتواضعة للموسم الجديد.

وخسر يونايتد 3 مرات في أول 5 جولات بالدوري الإنكليزي، وسيواجه بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا.

"تحد كبير"

وقال سولشاير، الذي أقيل بسبب سلسلة من النتائج السيئة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021: إن "تدريب يونايتد يمثل تحديًا كبيرًا في ظل المقارنات التلقائية التي تحدث مع الأسطورة أليكس فيرغسون".

وأضاف سولشاير في مقابلة مع موقع (ذا أثليتيك): "أعرف ما يمر به. إنه منصب مثل الحلم، لكنها مهمة صعبة".

أقيل سولشاير من تدريب اليونايتد في نوفمبر 2021 بسبب سلسلة من النتائج السيئة
أقيل سولشاير من تدريب اليونايتد في نوفمبر 2021 بسبب سلسلة من النتائج السيئة - غيتي

وأردف: "أنت تتعامل مع بشر بكل مشاكلهم وخلفياتهم ولا تتعامل مع محاكاة حاسب آلي، لكن الفريق أغلبه من اللاعبين المحترفين الجيدين الذين يملكون رغبة في الظهور بشكل قوي".

وأشار سولشاير إلى أن يونايتد يعاني الآن للتعاقد مع نوعية مميزة من اللاعبين، وأكد أن الفريق لم ينجح في إقناع لاعبين من عينة مثل جود بلينغهام وهاري كين وديكلان رايس للعب بين صفوفه.

وقال المدرب النرويجي: "التوقعات عالية جدًا، لكن لا يمكن أن نعيش في نفس الفترة التي كنا نلعب فيها. كنا نواجه منافسة من أرسنال وتشيلسي في نهاية الأمر. الآن توجد فرق عديدة لديها الأموال، وحتى إذا لم تكن تملك، فهي لا تحتاج إلى البيع".

وأضاف: "قبل ذلك كان وين روني وكريستيانو رونالدو هما أفضل اللاعبين الشبان ونجحنا في التعاقد معهما. الآن لا يستطيع حتى يونايتد ضم إيفان فيرغسون مهاجم برايتون".

ولم يحصد سولشاير أي لقب مدربًا مع يونايتد، واكتفى بالوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي 2021، وخسر أمام فياريال بركلات الترجيح.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close