الإثنين 30 Sep / September 2024

تكدّس جثامين الشهداء في رفح.. مجازر الاحتلال تتواصل في قطاع غزة

تكدّس جثامين الشهداء في رفح.. مجازر الاحتلال تتواصل في قطاع غزة

شارك القصة

مجازر إسرائيلية متواصلة جنوب قطاع غزة - رويترز
مجازر إسرائيلية متواصلة جنوب قطاع غزة - رويترز
نقل مراسل "العربي" أن 20 مدنيًا استشهدوا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل يضم نازحين، وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

تواصل القوات الإسرائيلية استهداف وسط وجنوب قطاع غزة، حيث يخشى السكان من توسع العدوان البري في المناطق المكتظة بعشرات الآلاف من الفلسطينيين الذين نزحوا من الشمال، وسط عمليات القصف المكثفة على المناطق التي يزعم الاحتلال بأنها "آمنة".

فليل أمس الخميس، نفّذ جيش الاحتلال ضربة جوية على منزل في مدينة خانيونس جنوبي القطاع ما أسفر عن استشهاد 8 فلسطينيين، بحسب ما أفاد مسؤولو الصحة. كما أفاد مراسل "العربي" صباح اليوم الجمعة بأن الاحتلال الإسرائيلي واصل قصفه المدفعي على مناطق شرق مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع.

وقال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت في مؤتمر صحفي حول العمليات في خانيونس: "المهمة هنا هي تفكيك حماس، بحيث لا يكون لديها قدرات عسكرية أو على الحكم"، ودعا إلى إبداء "الكثير من المثابرة والإصرار"، وفق تعبيره.

كما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن 3 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 6 آخرون، بقصف صاروخي إسرائيلي على منزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

بدوره، وثّق صحفي فلسطيني وجود دبابات إسرائيلية بالقرب من مسجد في منطقة البريج التي تعج بالمباني، فيما نشرت "حماس" مقطع فيديو قالت إنه يظهر مقاتليها وهم يستهدفون دبابات وجنودًا إسرائيليين شرق البريج. 

تكدّس جثامين وبحث تحت الأنقاض

هذا وأفاد مراسل "العربي" بأن الاحتلال الإسرائيلي أغار على منزلٍ كان يأوي نازحين في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح ما أدى إلى استشهاد 20 شخصًا وإصابة 55.

وأظهرت مشاهد محاولات نقل المصابين والشهداء إلى مستشفى الكويت التخصصي برفح، لتقديم التدخل الطبي العاجل لهم، بينما يهرع الأهالي إلى مكان القصف بمخيم الشابورة لمساعدة فرق الإسعاف في إخراج العالقين تحت الأنقاض.

وبحسب وكالة "رويترز" من بين الشهداء والجرحى الذين عمل المنقذون والسكان على انتشالهم من تحت الأنقاض رضيع وعدة أطفال، حيث حاولوا الإسراع بهم إلى المستشفى الكويتي عبر حشود لأشخاص مصدومين ويبكون.

كذلك، تظهر لقطات عرضها "العربي" تكدّس جثامين الشهداء في مستشفى الكويت التخصصي عقب المجزرة الإسرائيلية التي استهدفت مخيم الشابورة في رفح.

وصرّح مسؤول طبي في مستشفى الكويتي: "يستمر العدو الصهيوني بقصف المدنيين الذين أمّنهم في مناطق الجنوب.. في محيط المستشفى قصف يستهدف منزل للنازحين من الشمال.. وصلنا 18 شهيد وعشرات الإصابات بحالات خطرة".

أكثر من 200 شهيد خلال 24 ساعة

وقالت السلطات الصحية الفلسطينية في وقت سابق إن 210 فلسطينيين تأكد استشهادهم جراء الهجمات الإسرائيلية خلال الساعات الـ 24 المنصرمة، ما يرفع عدد شهداء العدوان إلى 21320، فيما يُخشى من وجود جثامين آلاف آخرين تحت الأنقاض.

سياسيًا، ينتظر اليوم الجمعة وصول وفد من "حماس" إلى القاهرة لمناقشة خطة مصرية تشمل 3 مراحل تنص على هدن قابلة للتمديد والإفراج التدريجي عن عشرات المحتجزين في القطاع، مقابل إطلاق أسرى فلسطينيين تعتقلهم إسرائيل، ما يؤدي في نهاية المطاف إلى التوصل لوقف الحرب، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
تغطية خاصة
Close