الخميس 19 Sep / September 2024

دعت لوقف إطلاق النار.. قطر تؤكد رفضها التهجير القسري لسكان غزة

دعت لوقف إطلاق النار.. قطر تؤكد رفضها التهجير القسري لسكان غزة

شارك القصة

حذر الخليفي من تداعيات حرمان الفلسطينيين من الغذاء والماء والدواء وانتهاك حقوقهم المشروعة - الأناضول
حذر الخليفي من تداعيات حرمان الفلسطينيين من الغذاء والماء والدواء وانتهاك حقوقهم المشروعة - الأناضول
جدد وزير الدولة في الخارجية القطرية محمد بن عبد العزيز الخليفي موقف قطر الرافض لسياسة التهجير القسري والعقاب الجماعي التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد سكان غزة.

شدد وزير الدولة في وزارة الخارجية القطرية محمد بن عبد العزيز الخليفي، على ضرورة صدور قرار ملزم ومستعجل من مجلس الأمن الدولي بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية إلى  القطاع.

وفي مقابلة مع موقع "المدن"، جدد الخليفي موقف قطر الرافض لسياسة التهجير القسري والعقاب الجماعي الذي تمارسه سلطات الاحتلال ضد سكان غزة.

وحذر الخليفي، من تداعيات حرمان الفلسطينيين من الغذاء والماء والدواء وانتهاك حقوقهم المشروعة.

وأشار وزير الدولة إلى أن قطر من أوائل الدول التي طالبت بفتح تحقيق دولي رسمي عاجل في جرائم إسرائيل بقتل الفلسطينيين والاستهداف المتعمد للمستشفيات والمدارس.

ودعا الخليفي المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في التحرك العاجل لمحاسبة إسرائيل وردعها عن ارتكاب المزيد من الجرائم في حق المدنيين، وتوفير الحماية اللازمة لآلاف النازحين ومنهم المرضى والجرحى.

ارتفاع أعداد الشهداء في غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 22835 شهيدًا و58416 مصابًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة في بيان عبر منصة تلغرام: "اليوم الـ93 للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.. الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 12 مجزرة ضد العائلات، راح ضحيتها 113 شهيدًا و 250 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close