الخميس 19 Sep / September 2024

اعتقالات جديدة في الضفة.. نابلس تودع شهيدي مخيم بلاطة

اعتقالات جديدة في الضفة.. نابلس تودع شهيدي مخيم بلاطة

شارك القصة

انسحب الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، من مخيم بلاطة - إكس
انسحب الجيش الإسرائيلي، مساء السبت من مخيم بلاطة - إكس
ارتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا في الضفة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى 592 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

شيّع فلسطينيون من محافظة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأحد، جثماني شهيدين إلى مثواهما الأخير في مخيم بلاطة الذي اقتحمته قوات الاحتلال الإسرائيلي لساعات.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا، إلى مخيم بلاطة، لإلقاء نظرة الوداع على الشهيدين وهما علي بسام حشاش، ولؤي محمد مشة، ومن ثم أقيمت الصلاة على جثمانيهما في مسجد عباد الرحمن داخل المخيم قبل أن يواريا الثرى في مقبرة الشهداء.

واستشهد حشاش (24 عامًا) برصاص الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها المخيم للمرة الثالثة مساء أمس السبت، بعد أن كانت قد قصفت بطائرة مسيرة مجموعة مواطنين في حارة الجماسين داخل المخيم ما أدى لاستشهاد مشة وإصابة آخرين.

وقد انسحب الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، من مخيم بلاطة شمال الضفة الغربية، بعد اقتحام دام ساعات.

من جهتها أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان بأن طواقمها نقلت إلى المستشفيات في نابلس "31 إصابة، بينها 5 خطرة".

من اقتحام مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية - الأناضول
من اقتحام مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية - الأناضول

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة إلى 592 إضافة إلى نحو 5 آلاف و400 جريح منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

اعتقالات جديدة في الضفة

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأحد، 6 فلسطينيين على الأقل من الضّفة، بينهم طفلان، وأسرى سابقون.

وأوضح نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك، أن الاعتقالات توزعت على محافظات رام الله والبيرة، وجنين والقدس.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إلى أكثر من 9845.

وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close