الجمعة 13 Sep / September 2024

تصعيد في الضفة.. 5 شهداء في قصف الاحتلال مركبة شمالي طولكرم

تصعيد في الضفة.. 5 شهداء في قصف الاحتلال مركبة شمالي طولكرم

شارك القصة

أفاد مراسل التلفزيون العربي أن طائرات استطلاع إسرائيلية حلقت بكثافة فوق مخيمي طولكرم ونور شمس في طولكرم
أفاد مراسل التلفزيون العربي أن طائرات استطلاع إسرائيلية حلقت بكثافة فوق مخيمي طولكرم ونور شمس في طولكرم - شبكة القدس الإخبارية
أفاد مراسل التلفزيون العربي أن جيش الاحتلال اعتدى على طواقم الإسعاف في محيط المركبة التي قصفها قرب مدينة طولكرم.

استشهد عدد من الفلسطينيين، صباح اليوم السبت، في قصف إسرائيلي استهدف مركبة قرب مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية، فيما زعم جيش الاحتلال أن قواته قصفت ما سماها "خلية مسلحة".

وأكد مدير مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم "ارتقاء 5 شهداء" في الاستهداف الإسرائيلي لمركبة شمالي المدينة، بحسب ما نقلت وكالة "شهاب" الإخبارية.

وبالتزامن مع عدوانه على غزة، صعَّد الجيش الإسرائيلي اعتداءاته على الضفة، بما فيها القدس، فقتل 594 فلسطينيًا، بينهم 142 طفلًا، وأصاب 5 آلاف و400، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

شهداء في قصف إسرائيلي لمركبة مدنية في طولكرم

وقد أظهرت فيديوهات تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي جثثًا متفحمة بعد اشتعال النيران في المركبة التي قصفتها قوات الاحتلال على الطريق الواصل بين زيتا وعتيل شمالي طولكرم.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: "هاجمنا بطائرة، مركبة تقل خلية مسلحة في منطقة طولكرم".

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، "باستشهاد الشيخ هيثم بليدي أحد قادة كتائب القسام في طولكرم بعد قيام طيران الاحتلال بقصف مركبة كان يستقلها قرب بلدتي عتيل وزيتا شمال طولكرم".

وأشارت وكالة "شهاب" إلى "استشهاد المجاهد أحمد الصباغ الملقب "الدحروكي" أحد قادة سرايا القدس-كتيبة مخيم نور شمس بعد قيام طيران الاحتلال بقصف مركبة كان يستقلها قرب بلدتي عتيل وزيتا شمال طولكرم".

وعقب الحادثة، لفت مراسل التلفزيون العربي عميد شحادة إلى أن جيش الاحتلال اعتدى على طواقم الإسعاف في محيط المركبة التي قصفها قرب مدينة طولكرم.

وأردف أن قوات الاحتلال حاصرت المنطقة التي قصفت فيها المركبة قرب مدينة طولكرم.

وأضاف أن هناك تحليقًا مكثفًا لمسيّرات إسرائيلية في سماء طولكرم، وأن طائرات استطلاع إسرائيلية تحلق بكثافة فوق مخيمي طولكرم ونور شمس في المدينة.

بدورها، نعت فصائل العمل الوطني في طولكرم الشهداء، وأعلنت الإضراب الشامل والحداد على أرواحهم، حسب وكالة "صفا" الفلسطينية.

كما نددت بجريمة الاغتيال التي وصفتها بالجبانة والبشعة وبدم بارد وحملت الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي المسؤولية عن استهدافهم.

استشهاد مسعف متطوع متأثرًا بإصابته

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء أمس الجمعة، استشهاد المسعف المتطوع تامر جلال محمد صقر (21 عامًا) متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة قبل نحو أسبوع.

وكان صقر المتطوع لدى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أصيب أثناء عمله على إخلاء الجرحى، عقب قصف مسيرة تابعة لجيش الاحتلال منزلًا في مخيم بلاطة يوم السبت الماضي، والذي قضى خلاله شهيدان وأصيب أكثر من 20 فلسطينيًا بجروح.

وعلى صعيد الاعتداءات الإسرائيلية، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت بلدتي جماعين وسبسطية في محافظة نابلس.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعدد كبير من الآليات، وأغلقت البوابة الحديدة على مدخل البلدة.

وأشارت المصادر إلى أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، ونشرت فرق راجلة في البلدة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت، طفلًا خلال اقتحامها قرية حوسان غرب بيت لحم.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close