الخميس 19 Sep / September 2024

أولمبياد باريس.. الجزائرية نمور تحصد ذهبية تاريخية في الجمباز

أولمبياد باريس.. الجزائرية نمور تحصد ذهبية تاريخية في الجمباز

شارك القصة

الجزائرية نمور تمنح العرب أول ذهبية في أولمبياد باريس - رويترز
الجزائرية نمور تمنح العرب أول ذهبية في أولمبياد باريس - رويترز
أحرزت لاعبة الجمباز الجزائرية كيليا نمور الميدالية الذهبية في منافسات جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات، في أولمبياد باريس 2024.

حققت لاعبة الجمباز الجزائرية كيليا نمور إنجازًا تاريخيًا خلال مشاركتها في منافسات الجمباز في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعدما أحرزت اليوم الأحد الميدالية الذهبية في مسابقة العارضتين المتوازيتين مختلف الارتفاعات في الجمباز الفني.

وأصبحت ابنة الـ17 عامًا أول بطلة إفريقية أولمبية في تاريخ رياضة الجمباز، بعدما سجلت 15.700 نقطة في النهائي، متفوقة على الصينية تشيوان تشيو برصيد 15.500 نقطة والأميركية سونيسا لي برصيد 14.800 نقطة.

وفي مفاجأة كبرى، جاءت البلجيكية نينا دريفال، بطلة أولمبياد طوكيو، في المركز الرابع بفارق 0.034 نقطة فقط عن منصة التتويج، مما جعل المنافسة أكثر إثارة وتعقيدًا.

فوز تاريخي للعرب

وأهدت النجمة الشابة نمور العرب أولى ميدالياتهم الذهبية في الألعاب الأولمبية، لتصبح أول لاعبة عربية وإفريقية تنال ميدالية في الجمباز بالألعاب الأولمبية.

وقبل ذهبية نمور، حصد العرب في أولمبياد باريس 2024، فضية سلاح السابر عن طريق التونسي فارس الفرجاني، وبرونزية سلاح المبارزة عن طريق المصري محمد السيد.

الجزائرية نمور تفوز بذهبية تاريخية في الجمباز - رويترز
الجزائرية نمور تفوز بذهبية تاريخية في الجمباز - رويترز

وأصدرت اللجنة الأولمبية الجزائرية بيانًا وصفت فيه نمور "بالأسطورة"، وتابع البيان: "لقد أظهرتي للعالم قوة وعزيمة الجزائر بفوزك الرائع. ميدالية ذهبية تزين رقبتك يا بطلتنا ونتمنى لك المزيد من التألق".

وقال مصطفى براف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية: "فرحة كبيرة للشعب الجزائري، لقد هنأها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على الفور وإن شاء الله ربنا يوفقنا في ما هو قادم".

إنجازات الجزائرية نمور

وقبل أولمبياد باريس، توجت لاعبة الجمباز الجزائرية بالعديد من الألقاب أبرزها فضية مسابقة العارضتين مختلفتي الارتفاع في بطولة العالم 2023، وأربع ذهبيات هذا العام في سلسلة كأس العالم في باكو.

وقالت اللاعبة الشابة بعد فوزها بأول ميدالية ذهبية لها في مسابقة كبرى "لا أستطيع تصديق حدوث ذلك. هذا كثير للغاية. لا أجد الكلمات للتعبير عن مشاعري".

وتابعت: "سعيدة للغاية بالتتويج بالميدالية الذهبية وإهدائها للشعب الجزائري. فخورة للغاية بما حققته. صحيح اللاعبة الصينية (تشو تشي يان) ضغطت علي بأداء قوي لكن حافظت على هدوئي وقدمت أداء جيدًا. أتوجه بالشكر للجميع ولكل من ساندني هنا أو على منصات التواصل الاجتماعي".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

تغطية خاصة
Close