الخميس 19 Sep / September 2024

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات.. مسيرات فوق كييف وقتيل في بيلغورود

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات.. مسيرات فوق كييف وقتيل في بيلغورود

شارك القصة

تواصل القوات الروسية شن هجمات متكررة على العاصمة كييف - غيتي
تواصل القوات الروسية شن هجمات متكررة على العاصمة الأوكرانية كييف - غيتي
تبنت القوات المسلحة الأوكرانية اليوم الخميس مهاجمة منشأة لتخزين النفط في منطقة روستوف الروسية فيما هاجمت موسكو كييف بالمسيرات.

أسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية أكثر من 10 طائرات مسيرة روسية في ثالث هجوم على كييف خلال أربعة أيام وفق ما أفاد رئيس الإدارة العسكرية في العاصمة الأوكرانية سيرغي بوبكو، اليوم الخميس.

ويتزامن ذلك، مع تقدم قوات روسيا في الآونة الأخيرة باتجاه بوكروفسك الواقعة في شرق أوكرانيا، حيث أعلنت موسكو مرارًا السيطرة على قرى مجاورة للمدينة.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الأربعاء إن الوضع قرب مدينة بوكروفسك والتي تعد مركزًا لوجستيًا مهمًا في منطقة دونيتسك، أصبح "بالغ الصعوبة".

في غضون ذلك، تبنت القوات المسلحة الأوكرانية اليوم الخميس رسميًا مهاجمة منشأة لتخزين النفط في منطقة روستوف الروسية يوم أمس الأربعاء، مما تسبب في اندلاع حريق.

وأضافت عبر تطبيق تلغرام أنها هاجمت مستودعًا للنفط في منطقة كيروف ومستودع مدفعية ميدانيًا في منطقة فورونيغ في روسيا أيضًا.

قتيل بهجوم على بيلغورود

ومن الجهة الروسية، أشار حاكم منطقة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الخميس، إلى أن مدنيًا قتل وأصيب اثنان آخران في قصف أوكراني على بلدة شيبيكينو.

وقالت وزارة الدفاع الروسية الخميس إنها اسقطت مسيرة فوق منطقة بلغورود ليلًا.

كما أُسقطت مسيّرتان فوق منطقة بريانسك المحاذية أيضًا لأوكرانيا فيما دُمرت ثلاث مسيرات أخرى فوق القرم، بحسب بيان للوزارة على تلغرام.

وكان الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ دعا أمام سفراء الدول الأعضاء إلى "مواصلة إمداد أوكرانيا بالمعدات والذخائر التي تحتاج إليها للدفاع عن نفسها بوجه الغزو الروسي"، معتبرًا أنه أمر حيويّ من أجل قدرة أوكرانيا على مواصلة القتال.

ويأتي ذلك في وقت أعلنت كييف فيه تحقيق تقدم جديد في منطقة كورسك الروسية التي دخلتها القوات الأوكرانية الشهر الجاري وتمكنت من أسر 594 جنديًا روسيًا منذ بدء هجومها المباغت قبل ثلاثة أسابيع حيث ما تزال روسيا عاجزة عن استعادة المواقع هناك.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات