الخميس 19 Sep / September 2024

فيديوهات متداولة وبيان من الأمن العام.. ما قصة الرجل المقنع في الأردن؟

فيديوهات متداولة وبيان من الأمن العام.. ما قصة الرجل المقنع في الأردن؟

شارك القصة

أعلن الأمن العام الأردني أن لجان التحقيق تمكّنت من تحديد هوية الشخص ومكان وجوده
أعلن الأمن العام الأردني أن لجان التحقيق تمكّنت من تحديد هوية الشخص ومكان وجوده
أظهرت مقاطع فيديو متداولة مشاهد لرجل يرتدي قناعًا على وجهه ويحمل سلاحًا يطلق منه أعيرة نارية في أحد المراكز الانتخابية في الأردن.

أثارت مقاطع فيديو متداولة لرجل مقنع يطلق النار في أحد المراكز الانتخابية خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة في الأردن جدلًا واسعًا. 

وفي الفيديوهات المتداولة ظهر رجل يرتدي قناعًا على وجهه ويحمل سلاحًا يطلق منه أعيرة نارية في أحد المراكز الانتخابية في محافظة معان. 

الأمن العام الأردني يحدّد هوية المقنّع

وقد أعلن الأمن العام الأردني أنه يحقق في الفيديوهات. وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن لجان التحقيق بدأت بمتابعة ما تم تداوله من فيديوهات وبلاغات حول إطلاق العيارات النارية خلال الانتخابات البرلمانية، وجرى فحص فيديو يظهر شخصًا مقنّعًا يقوم بإطلاق عيارات نارية من سلاح أوتوماتيكي في أحد المراكز الانتخابية في محافظة معان.

وبحسب الناطق الإعلامي، فقد تمكّنت لجان التحقيق من تحديد هوية الشخص ومكان وجوده من خلال التحقيقات وجمع المعلومات، ثم قامت قوة أمنية بمداهمته وإلقاء القبض عليه وضبط السلاح المستخدم، وبوشرت التحقيقات معه.

التحقيقات مستمرة للوصول لمطلقي النار

وأوضح الناطق الإعلامي أن لجان التحقيق والمتابعة بشأن إطلاق الأعيرة النارية خلال الانتخابات الأخيرة "تواصل عملها وتحقيقاتها في مختلف مناطق المملكة للوصول إلى كل من أقدم على هذا السلوك الخطر المهدد لحياة الآخرين، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم".

وأجريت الانتخابات النيابية في الأردن في 10 سبتمبر/ أيلول الجاري، وأظهرت النتائج الرسمية حصول الحركة الإسلامية المعارضة على 31 مقعدًا من مقاعد مجلس النواب الـ138، وهي نتائج غير مسبوقة منذ أكثر من 3 عقود. 

وحصل حزب جبهة العمل الإسلامي، أبرز أحزاب المعارضة في البلاد، على 17 مقعدًا على مستوى القوائم الحزبية و14 مقعدًا على مستوى القوائم المحلية، كمستقلين، فيما توزعت المقاعد الأخرى بين ممثلي العشائر الأردنية الكبرى وأحزاب يسارية وأحزاب موالية للحكومة ونواب سابقين وعسكريين سابقين وأحزاب وسطية.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
Close