الخميس 19 Sep / September 2024

حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية.. شهيد وجريحان بغارة على حولا جنوب لبنان

حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية.. شهيد وجريحان بغارة على حولا جنوب لبنان

شارك القصة

قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات حانين وعيتا الشعب في القطاع الأوسط جنوبي لبنان- الوكالة الوطنية للإعلام
قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات حانين وعيتا الشعب في القطاع الأوسط جنوبي لبنان- الوكالة الوطنية للإعلام
أعلن حزب الله استهداف موقع بركة ريشا وتموضعات لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة ومرابض المدفعية الإسرائيلية في الزاعورة.

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الإثنين، استشهاد شخص وإصابة اثنين، في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوبي البلاد، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن قواته قصفت ما قال إنّها "منشآت عسكرية" تابعة لحزب الله في البلدة.

من جهته، أعلن حزب الله استهداف موقع بركة ريشا بقذائف المدفعية. كما استهدف تجمعات لجنود الاحتلال في محيط موقع المطلة ومرابض المدفعية الإسرائيلية في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية.  

صفارات الإنذار تدوي في الجليل

وأفاد مراسل التلفزيون العربي بدوي صفارات الإنذار في كفار جلعادي بالجليل الأعلى والمطلة في إصبع الجليل. 

وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف قرى لبنانية حدودية. وشمل القصف أطراف بلدات حانين وعيتا الشعب في القطاع الأوسط وكفركلا وكفرشوبا وشبعا في القطاع الشرقي بجنوب لبنان.

وكانت الجبهة قد شهدت هدوءًا حذرًا خلال الليل ولم يُسجل أي حدث عسكري بعد أسبوع من التوترات حيث عمد حزب الله للرد على توسيع إسرائيل لرقعة القصف الذي وصل إلى عمق 18 كيلومترًا.

ترقب لزيارة هوكستين

وأوضح مراسل التلفزيون العربي في إبل السقي محمد شبارو أن قواعد الاشتباك عادت منذ يوم أمس إلى ما كانت عليه منذ أشهر.

ويتابع لبنان زيارة المبعوث الأميركي آموس هوكستين إلى إسرائيل وما ستحمله من مستجدات، فيما لم يُعرف إذا ما كان المبعوث سيزور بيروت بعد تل أبيب.

إلى ذلك، أشار مراسل التلفزيون العربي في بيروت، رامز القاضي، إلى أن مصادر في رئاسة مجلس النواب كشفت للتلفزيون العربي أنه ليس على جدول أعمال الأسبوع الجاري أي زيارة للمبعوث الأميركي إلى بيروت، لكنها أبقت احتمالًا ضعيفًا لزيارة هوكستين للبنان استنادًا إلى مخرجات زيارته لإسرائيل.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close