الخميس 19 Sep / September 2024

نيران الاحتلال تطال منازل وخيام النازحين.. شهداء وجرحى بغارات على غزة

نيران الاحتلال تطال منازل وخيام النازحين.. شهداء وجرحى بغارات على غزة

شارك القصة

تم انتشال جثامين ثلاث شهداء في حي الصبرة جنوبي غزة
تم انتشال جثامين ثلاثة شهداء في حي الصبرة جنوبي غزة- غيتي
تواصل إسرائيل عملياتها البرية في قطاع غزة مستهدفة المنازل وخيام النازحين ما أسفر عن مزيد من الشهداء والجرحى ودمار هائل ونزوح متكرر.

 استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون إثر قصف وغارات إسرائيلية استهدف مناطق متفرقة من غزة.

فقد استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل بينهم طفل وامرأة، وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، إثر استهداف الاحتلال منزلًا يقع في حي الصبرة جنوب مدينة غزة. كذلك استشهد شخصان جراء استهداف طيران الاحتلال خيمة نازحين بمنطقة البركة جنوب دير البلح، إضافة إلى إصابة عدد آخر.

غارات متواصلة

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات نسف منازل الفلسطينيين، مستهدفة عددًا من المباني السكنية جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وتم انتشال شهيد وعدد من الإصابات إثر استهداف طائرة حربية إسرائيلية منزلاً لعائلة الشوبكي في شارع الصحابة بحي الدرج شرق مدينة غزة. كما أطلقت طائرات الاحتلال المسيرة نيرانها صوب منازل في المخيم الجديد، وحي الدعوة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب عدوانها على قطاع غزة عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

مخيم البريج

وشنت طائرات الاحتلال حزاما ناريًا على منطقة بلوك 12 في مخيم البريج وسط القطاع، مع تعرض شرق وشمال المخيم لقصف مدفعي عنيف.

وأطلقت طائرات الاحتلال المسيرة "كواد كابتر" النار تجاه طواقم الإسعاف خلال محاولتها انتشال المصابين جراء استهداف منزل في بلوك 12 بمخيم البريج وسط القطاع.

كذلك تحدث المركز الفلسطيني للإعلام، عن إطلاق نيران من قبل آليات الاحتلال صوب خيام النازحين في منطقة المواصي الساحلية شمال غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. 

وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، أكثر من 41,226 غالبيتهم من الأطفال والنساء فضلًا عن إصابة 95,413 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close