الأربعاء 25 Sep / September 2024

تفوق على جوشوا.. دوبوا يحتفظ بلقب بطولة الاتحاد الدولي للملاكمة

تفوق على جوشوا.. دوبوا يحتفظ بلقب بطولة الاتحاد الدولي للملاكمة

شارك القصة

دوبوا متوجا بحزام الملاكمة العالمية وسط جماهير ويمبلي
دوبوا يتوج بحزام الملاكمة العالمية وسط جماهير ويمبلي- رويترز
حقق الملاكم البريطاني دانييل دوبوا أكبر فوز في مسيرته، حيث احتفظ بلقب بطولة العالم على حساب مواطنه جوشوا، وذلك أمام حضور جماهيري غير مسبوق.

تغلب البريطاني دانييل دوبوا على مواطنه أنتوني جوشوا، بطل العالم مرتين، بالضربة القاضية يوم أمس السبت على ملعب ويمبلي في لندن ليحتفظ بلقب وزن الثقيل من الاتحاد الدولي للملاكمة، وذلك في نزال أقيم وسط حضور جماهيري كبير.

ووجه دوبوا لكمة قوية بيمناه أسقطت جوشوا في الجولة الافتتاحية، وقام الحكم بالعد إلى الرقم ثمانية، إذ خالف دوبوا (27 عامًا) التوقعات عبر أداء مذهل.

حسم المواجهة بالضربة القاضية

ودفع دوبوا منافسه نحو الحبال مجددًا في الجولة الثانية، لكن جوشوا صمد هذه المرة قبل أن تأتي الجولة الثالثة وتشهد سقوطه مجددًا.

ومع توجيه دوبوا المزيد من اللكمات القوية بيده اليمنى، فشل جوشوا في الدفاع وبدأ الحكم العد مجددًا. وتمكن جوشوا بالكاد من الوقوف في نهاية الجولة الرابعة إذ سقط مجددًا قبل دقيقتين من النهاية.

واستمرت الجولة الخامسة لمدة 59 ثانية فقط، ثم حسم دوبوا النزال بالضربة القاضية، وهو ما شكل ضربة قوية لطموح جوشوا في إنعاش مسيرته.

جوشوا على الأرض بعد الضربة القاضية التي سدد دوبوا
جوشوا على الأرض بعد الضربة القاضية التي سدد دوبوا- رويترز

"حان وقتي"

وقال دوبوا بعد أن حقق أكبر فوز في مسيرته: "ليس لدي سوى بضع كلمات لأقولها: هل أنتم غير مستمتعين؟ أنا مصارع، ومحارب حتى النهاية. أريد الوصول إلى أعلى مستوى في هذه اللعبة والوصول إلى أقصى إمكاناتي، لقد قطعت رحلة مليئة بالتقلبات. وقد حان وقتي... ولن أتوقف حتى أصل إلى قمة إمكاناتي".

وقال المنظمون إن عدد الحضور في النزال بلغ 96 ألف متفرج، وهو رقم قياسي بريطاني لم يتم تسجيله منذ الحرب العالمية الثانية. 

وفي يونيو/ حزيران، قرر الأوكراني أولكسندر أوسيك التخلي عن لقب الاتحاد الدولي للملاكمة، بعد أسابيع فقط من حصوله على لقب بطل العالم للوزن الثقيل الموحّد.

وأحرز ابن الـ37 عامًا في 19 مايو/ أيار أوّل لقب عالمي موحّد للوزن الثقيل في 25 عامًا، بتغلّبه على البريطاني تايسون فيوري بقرار منقسم من القضاة.

وجمع الأوكراني بين حزام الاتحاد الدولي للملاكمة (آي بي أف) والمنظمة العالمية للملاكمة (دبليو بي أو) والرابطة العالمية للملاكمة (دبليو بي أيه) والمجلس العالمي للملاكمة (دبليو بي سي)، عندما تغلّب على فيوري في السعودية.

وقرر أوسيك تجديد المنازلة مع فيوري في ديسمبر/ كانون الأول المقبل وفي الرياض مجددًا، عوضًا عن مواجهة البطل المؤقت والمنافس الإلزامي دوبوا الذي بات بطل العالم في يونيو نتيجة قرار الأوكراني التخلي عن حزام "آي بي أف".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close