الأربعاء 25 Sep / September 2024

صعوبات أمام إدخال مواد ضرورية.. إسرائيل تواصل قصف غزة

صعوبات أمام إدخال مواد ضرورية.. إسرائيل تواصل قصف غزة

شارك القصة

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي من 7 أكتوبر إلى 41455 شهيدًا و95878 إصابة
أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي من 7 أكتوبر إلى 41455 شهيدًا و95878 إصابة - غيتي
ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 24 شهيدًا و60 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

استُشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون اليوم الإثنين، جراء قصف طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وتشن إسرائيل عدوانًا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أدى إضافة للشهداء والمصابين، ومعظمهم أطفال ونساء، إلى دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة

وفي التفاصيل، استشهد فلسطيني وأصيب آخران، مساء اليوم الإثنين، جراء قصف طائرات جيش الاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة الضابطة شرق خانيونس.

وكان طفل استُشهد وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف طائرات مسيرة "كواد كابتر" تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين في بلدة خزاعة شرق خانيونس.

كما استشهد 5 فلسطينيين بينهم أطفال وأصيب آخرون بجروح فجر اليوم، في قصف للاحتلال على دير البلح وسط قطاع غزة.

ووسط قطاع غزة، استُشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب آخرون، إثر قصف للاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت الإثنين ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر إلى 41455 شهيدًا و95878 إصابة.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لليوم 353 من الحرب: إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 24 شهيدًا و60 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضحت أن "عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

صعوبات تواجه الأونروا في إدخال المواد الضرورية

في غضون ذلك، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أنها تبذل كل جهد ممكن لأهالي قطاع غزة من أجل تقديم المواد الضرورية لفصل الشتاء بشكل عاجل، بما في ذلك الأغطية البلاستيكية، والخيام، والمراتب، والحصر، والبطانيات، وغيرها من المواد الأساسية.

وأوضحت الأونروا في تصريح صحافي، الإثنين، أنها تواجه وجميع الوكالات الإنسانية صعوبات كبيرة في إدخال هذه المواد إلى قطاع غزة، لافتة إلى أنه بمجرد وصولها سيتم توزيعها فورًا على المحتاجين.

وناشدت الأونروا بشكل عاجل بالوقف الفوري لتدمير المنازل والملاجئ، مطالبة بفتح المزيد من المعابر إلى قطاع غزة؛ لتمكين الوكالات الإنسانية من إيصال الإمدادات الأساسية لآلاف العائلات المحتاجة.

وأكدت الوكالة الأممية ضرورة وقف إطلاق النار فورًا لضمان توصيل المساعدات بأمان واستدامة، ومنح العائلات فرصة لإعادة بناء حياتها بأمان.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close