الجمعة 27 Sep / September 2024

وزير الأشغال اللبناني للتلفزيون العربي: المطار مستمر في العمل

وزير الأشغال اللبناني للتلفزيون العربي: المطار مستمر في العمل

شارك القصة

أوضح حمية أنّ مطار بيروت الدولي مستمر في العمل وأعداد المغادرين والوافدين لا تزال بالآلاف
أوضح حمية أنّ مطار بيروت الدولي مستمر في العمل وأعداد المغادرين والوافدين لا تزال بالآلاف- العربي
نفى وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية في حديث إلى التلفزيون العربي الإشاعات عن توقّف مطار بيروت الدولي عن العمل.

أكد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية أنّ مطار رفيق الحريري الدولي لا يزال يعمل ويُواصل استقبال المسافرين، رغم العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وفي الوقت نفسه، أشار حمية في حديث إلى "التلفزيون العربي"، إلى أنّ خرق إسرائيل المتكرّر للأجواء اللبنانية يُهدّد سلامة الطيران المدني.

وأكد أنّ إسرائيل تُواصل خرق القوانين الدولية حيث نفّذت ألف خرق جوي سنوي بين عامي 2013 و2023، والتحدي هو في وقف استهدافها للمدنيين.

ونوّه إلى أنّ شركة طيران الشرق الأوسط لم تعلّق يومًا رحلاتها بل أعادت جدولتها، وهي لا تزال تعمل منذ بداية المعارك في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وعقد حمية اليوم الأربعاء، اجتماعًا مطولًا في المديرية العامة للطيران المدني ومسؤولي الأمن في مطار بيروت الدولي وممثلين عن الشركات العاملة في المطار، لمتابعة آخر الإجراءات المتبعة وتقييم سير العمل في المطار في ظل المستجدات على الساحة اللبنانية.

وأوضح أنّ مطار رفيق الحريري الدولي مستمر في العمل وأعداد المغادرين والوافدين لا تزال بالآلاف، بينما علّقت بعض شركات طيران عربية وإقليمية وأجنبية بعض رحلاتها، بناء على معطيات من شركات التأمين.

أما بالنسبة للإشاعات عن توقّف العمل في المطار وتحليق مسيرات فوق المطار، تمنّى حمية على وسائل الإعلام أن تستقي معلوماتها من وزارة الاشغال العامة والنقل، مضيفًا أنّ "شيطنة" المطار اليوم ليس وقته الآن.

ونفى حمية "وجود أي طلب لإجلاء رعايا من المطار"، قائلًا إنّ "هناك تعاونًا وتنسيقًا بين وزارة الأشغال العامة - المديرية العامة للطيران المدني مع كل السفارات التي ترغب  بالإجلاء".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
Close