الثلاثاء 8 أكتوبر / October 2024

القسام استهدفت عددًا من مواقعه.. الاحتلال يقصف منازل وخيام نازحين في غزة

القسام استهدفت عددًا من مواقعه.. الاحتلال يقصف منازل وخيام نازحين في غزة

شارك القصة

ارتفعت حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى أكثر من 41870 شهيدًا - غيتي
ارتفعت حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى أكثر من 41870 شهيدًا - غيتي
استهدفت غارة إسرائيلية المنطقة الشرقية من مدينة غزة، في إطار العدوان المستمر على القطاع الذي بدأ في السابع من أكتوبر 2023.

أفاد مراسل التلفزيون العربي، صباح اليوم الإثنين، باستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا سكنيًا في مخيم البريج وسط قطاع غزة. 

كذلك، أُصيب 11 فلسطينيًا، بينهم أطفال وصحافيون، في قصف نفذته طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت خيامًا للنازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفاد مصدر طبي لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" من المستشفى، بأن الجرحى تلقوا العلاج الفوري، وسط أوضاع إنسانية متدهورة نتيجة هجمات الاحتلال المتواصلة.

إلى ذلك، أشار مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني إلى نقل عدة إصابات إلى مستشفى المعمداني بعد قصف الاحتلال منزلًا يعود لعائلة أبو عجوة في شارع الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي مخيم النصيرات، أُصيب 3 فلسطينيين في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف شقة سكنية غرب المخيم.

كما استهدفت غارة إسرائيلية المنطقة الشرقية من مدينة غزة، في إطار العدوان المستمر على القطاع الذي بدأ في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ودخل العدوان الإسرائيلي على غزة اليوم الإثنين عامه الثاني، بينما ارتفعت حصيلة الشهداء إلى أكثر من 41870 شهيدًا، بالإضافة إلى 97166 جريحًا، أغلبهم من الأطفال والنساء.

وما زال العدد مرشحًا للزيادة مع استمرار عمليات البحث عن آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

رشقة صاروخية من القسام

إلى ذلك، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية"حماس"، إطلاق رشقة صاروخية تجاه مواقع الاحتلال شرق مدينة رفح بعدد من صواريخ رجوم.

وقالت الكتائب في بيان لها إن "مجاهديها قصفوا موقع صوفا العسكري، وتحشدات العدو في معبر رفح البري وقرب مستوطنة حوليت، ومركز عمليات موقع كرم أبو سالم العسكري بعدد من صواريخ رجوم عيار 114 ملم".

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن قواته رصدت إطلاق 4 صواريخ من جنوبي قطاع غزة، لافتًا إلى اعتراضه 3 منها فيما سقط الرابع في منطقة مفتوحة، وفق البيان. 

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close