الأربعاء 9 أكتوبر / October 2024

اعتقالات في الضفة.. استشهاد فلسطيني بعد محاصرة منزله في طوباس

اعتقالات في الضفة.. استشهاد فلسطيني بعد محاصرة منزله في طوباس

شارك القصة

الشهيد عبد الرؤوف راجح حامد المصري (37 عامًا) - وفا
الشهيد عبد الرؤوف راجح حامد المصري (37 عامًا) - وفا
اعتقلت قوت الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، طفًلا (16 عامًا) وامرأة من محافظة رام الله والبيرة عقب مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

استشهد شاب فلسطيني، خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي بلدة عقابا شمال طوباس شمالي الضفة الغربية المحتلة التي يواصل الاحتلال التصعيد منفذًا اعتقالات جديدة.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" بـ"استشهاد الشاب عبد الرؤوف راجح حامد المصري (37 عامًا)، بعد محاصرته داخل منزله في بلدة عقابا" في وقت متأخر من أمس الثلاثاء.

اشتباكات في عقابا

ونقلت عن مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني أن "طواقمه تلقت بلاغًا عن إصابة داخل المنزل المحاصر، لكن قوات الاحتلال عملت على احتجاز الشاب المصاب واعتقاله والانسحاب من البلدة، قبل أن يتم التأكد من استشهاده من قبل مصادر أمنية".

ومساء الثلاثاء، قصفت قوة إسرائيلية بقذيفة "انيرجا" مضادة للدبابات المنزل المحاصر.

وجاء ذلك، توازيًا مع اندلاع اشتباكات بين مقاومين والجيش الإسرائيلي داخل البلدة، وجرى تفجير عبوة ناسفة في آلية عسكرية إسرائيلية.

وقالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان: إن مقاتليها "يخوضون معارك ضارية مع القوات الإسرائيلية المقتحمة لبلدة عقابا، ويستهدفونها بزخات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة، محققين إصابات مباشرة".

وبموازاة حرب الإبادة الجماعية المتواصلة بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، صعّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، ما أدى إلى استشهاد 745 فلسطينيًا وإصابة نحو 6 آلاف و200 واعتقال حوالي 11 ألفًا و100، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

اعتقالات في مناطق الضفة

في سياق متصل، اعتقلت قوت الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، طفًلا (16 عامًا) وامرأة من محافظة رام الله والبيرة عقب مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيًا من بلدة الرام، شمال القدس المحتلة عقب اقتحام منزل الشهيد المقدسي مصباح أبو صبيح، وحطمت محتوياته، واعتقلت ابن شقيقه محمود أبو صبيح.

في الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، سبعة فلسطينيين من محافظة الخليل.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددًا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close