الخميس 24 أكتوبر / October 2024

 بعد تهديدات.. إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى سريلانكا

 بعد تهديدات.. إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى سريلانكا

شارك القصة

حذرت السفارة الأميركية كذلك من ارتياد أماكن سياحية في سريلانكا - غيتي
حذرت السفارة الأميركية كذلك من ارتياد أماكن سياحية في سريلانكا - غيتي
أصدرت السفارة الأميركية في سريلانكا تحذيرًا أمنيًا، مشيرة إلى تلقيها "معلومات موثوقة تحذر من هجوم يستهدف مواقع سياحية شهيرة".

دعا مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الإسرائيليين إلى مغادرة بعض المناطق السياحية في جنوب سريلانكا على الفور بسبب تهديد "بهجوم إرهابي محتمل"، في وقت تتبادل فيه طهران وتل أبيب التهديدات.

وذكر المجلس بأن التحذير يتعلق بمنطقة أروجام باي وشواطئ في جنوب وغرب سريلانكا، وإنه يأتي نتيجة "لمعلومات حول تهديد إرهابي يركز على المناطق السياحية والشواطئ".

تحذيرات من "هجوم"

ولم يحدّد المجلس طبيعة التهديد بشكل دقيق، ودعا الإسرائيليين في بقية أنحاء سريلانكا إلى توخي الحذر وعدم التجمع بأعداد كبيرة في أماكن عامة.

وقال: إن "المؤسسة الأمنية الإسرائيلية.. على اتصال وثيق بالسلطات الأمنية في سريلانكا وتتابع التطورات".

وأصدرت السفارة الأميركية في سريلانكا أيضًا تحذيرًا أمنيًا قالت فيه إنها تلقت "معلومات موثوقة تحذر من هجوم يستهدف مواقع سياحية شهيرة في منطقة أروجام باي".

وأضافت: "نحث المواطنين الأميركيين بشدة على تجنب منطقة أروجام باي حتى إشعار آخر".

وبعد أن أطلقت إيران نحو 180 صاروخًا على إسرائيل، اتخذت إسرائيل قرارها بالردّ على الهجوم الصاروخي الذي شنّته إيران على تل أبيب في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، لكنّ شكل وكيفية وموعد الردّ الإسرائيلي أمور لا تزال قيد البحث.

من جهتها، نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن مسؤول إسرائيلي قوله إن الردّ على إيران لا يزال قيد التخطيط، وإن التأخر في الرد يأتي وسط مشاورات مستمرة مع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن.

تعزيز التدابير الأمنية

وقال نيهال ثالدوا المتحدث باسم الشرطة في سريلانكا في بيان مصور صدر في كولومبو إن الشرطة عززت التدابير الأمنية في المنطقة وإن المسؤولين في حالة تأهب قصوى.

وأضاف: "تشتهر المنطقة برياضة ركوب الأمواج وتجتذب عددًا كبيرًا من السائحين الإسرائيليين. نعمل على التأكد من أن يبقوا آمنين".

وتشهد سريلانكا الشهيرة بالشواطئ البكر ومزارع الشاي والمعابد التاريخية انتعاشًا في أعداد السائحين مع تعافي الدولة الجزيرة من أزمة مالية حادة.

وفي الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام وصل 1.5 مليون سائح إلى سريلانكا من بينهم 20515 من إسرائيل، وفقًا لبيانات حكومية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close