السبت 26 أكتوبر / October 2024

نظّما وقفة تضامنية مع غزة.. مايكروسوفت تفصل اثنين من موظفيها

نظّما وقفة تضامنية مع غزة.. مايكروسوفت تفصل اثنين من موظفيها

شارك القصة

  يستخدم الاحتلال خوادم تتبع لشركة مايكروسوفت تتعلق بالفلسطينيين - غيتي
فُصل موظفان من شركة مايكروسوفت لتضامنهما مع غزة - غيتي
تستخدم إسرائيل خوادم تابعة لشركة مايكروسوفت وغوغل لتصنيف وتصفية المعلومات مع تزايد البيانات المخزنة عن الفلسطينيين وعن غزة.

فصلت شركة مايكروسوفت الأميركية، اثنين من موظفيها نظّما وقفة احتجاجية داخل مقر الشركة في واشنطن تضامنًا مع الضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل إسرائيل للعام الثاني على التوالي.

وقال موظفا مايكروسوفت المفصولان عبدو محمد وحسام نصر لوكالة أسوشيتد برس إنهما نظما وقفة احتجاجية في مقر الشركة "لتكريم ضحايا الإبادة الجماعية في غزة ولفت الانتباه إلى تواطؤ مايكروسوفت في هذه الإبادة".

وذكر الموظفان أن هذا الاحتجاج كان مشابهًا لحملات التبرعات الأخرى التي وافقت عليها مايكروسوفت ونظمتها للأشخاص المحتاجين، وأضافا: "تلقينا خبر الفصل بعد ساعات قليلة من الاحتجاج".

مايكروسوفت: فصل موظفين وفقًا للسياسة الداخلية

وأعلنت مايكروسوفت في بيان عقب الحادثة أنه "تم فصل بعض الموظفين وفقًا للسياسة الداخلية"، لكنها رفضت تقديم معلومات مفصلة عن الموضوع.

ويستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي خوادم أمازون السحابية وأنظمة ذكاء اصطناعي تابعة لشركة مايكروسوفت وغوغل لتصنيف وتصفية المعلومات مع تزايد البيانات المخزنة عن الفلسطينيين وعن قطاع غزة.

وتواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة منذ السابع أكتوبر/ تشرين الأول 2023 مخلفة 42,924 شهيدًا غالبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 100,833 مصابًا.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بات احتجاج أي موظف في دولة غربية على إسرائيل، أو إبداؤه دعمًا ولو بسيطًا للقضية الفلسطينية والمقاومة في غزة، سببًا كافيًا لأن يكون عرضة للضرر بدءًا من تصنيفه وليس انتهاء بفصله تمامًا من العمل.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات