الأربعاء 18 Sep / September 2024

بسبب ارتداء الكوفية.. متحف نوغوتشي في نيويورك يفصل ثلاثة موظفين

بسبب ارتداء الكوفية.. متحف نوغوتشي في نيويورك يفصل ثلاثة موظفين

شارك القصة

أكدت ناتالي كابيليني أن قيادة متحف نوغوتشي تستخدم مصطلح "سياسي" سلاحًا ضد القضية الفلسطينية - غيتي
أكدت ناتالي كابيليني أن قيادة متحف نوغوتشي تستخدم مصطلح "سياسي" سلاحًا ضد القضية الفلسطينية - غيتي
يزعم متحف نوغوتشي أن الموظفين "انتهكوا" ما وصفها بـ "قواعد الزي المحدثة" من خلال وضع الكوفية، التي تجسّد رمزًا للتضامن مع القضية الفلسطينية.

قال متحف نوغوتشي في مدينة نيويورك إنه فصل 3 موظفين، بعد أن "انتهكوا" ما وصفها بـ "قواعد الزي المحدثة" من خلال وضع الكوفية، التي تجسّد رمزًا للتضامن مع القضية الفلسطينية.

وفي الاحتجاجات التي تخرج في جميع أنحاء العالم للمطالبة بإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يتّشح المتظاهرون بالكوفية الفلسطينية، الأمر الذي يغضب الاحتلال وداعميه.

وكان المتحف الذي أسّسه النحات الأميركي الياباني، إيسامو نوغوتشي، قد أعلن الشهر الماضي عن سياسته الجديدة التي "تحظر" على الموظفين ارتداء أي شيء يعبر عن "رسائل أو شعارات أو رموز سياسية".

وقد أكدت ناتالي كابيليني، وهي من الموظفين الثلاثة اللذين فصلوا، عبر منصة إنستغرام أن قيادة المتحف تستخدم مصطلح "سياسي" سلاحًا ضد القضية الفلسطينية.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، أُصيب ثلاثة طلاب من أصل فلسطيني في ولاية فيرمونت بالرصاص في هجوم قيد التحقيق.

وكان اثنان منهم يضعان الكوفية. وهناك حالات سابقة في الولايات المتحدة فقد فيها أشخاص وظائفهم بسبب إدانتهم العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة.

وطرد مستشفى في مدينة نيويورك ممرضة أميركية من أصل فلسطيني في شهر مايو/ أيار، بعد أن وصفت الحرب الإسرائيلية على غزة بأنها "إبادة جماعية" خلال خطاب قبولها لجائزة.

رغم ذلك، شهدت المدينة العديد من الفعاليات المتضامنة مع الفلسطنيين طوال فترة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتسبّب باستشهاد عشرات الآلاف من المدنيين وغالبيتهم من الأطفال والنساء. 

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close