الإثنين 7 أكتوبر / October 2024

أعداد الشهداء في تزايد.. مجازر الاحتلال تتواصل في قطاع غزة

أعداد الشهداء في تزايد.. مجازر الاحتلال تتواصل في قطاع غزة

شارك القصة

يعيش قطاع غزة على وقع مأساة إنسانية صعبة جراء النقص الحاد في المواد الغذائية والتموينية - غيتي
يعيش قطاع غزة على وقع مأساة إنسانية صعبة جراء النقص الحاد في المواد الغذائية والتموينية - غيتي
ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 7 مجازر جديدة بحق العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 67 شهيدًا و106 جرحى.

استشهد 21 فلسطينيًا على الأقل في أول يوم من شهر رمضان بعد قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في مدينة غزة، في وقت يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي لليوم الـ157 على التوالي.

ووفقًا لمصادر طبية، فقد استشهد وأصيب العشرات بجروح مختلفة، 16 من الشهداء هم من عائلة أبو شمالة، و5 من عائلتي الصيرفي وصرصور، بعد قصف طيران الاحتلال لمنزل عائلة أبو شمالة في حي الزيتون بمدينة غزة.

7 مجازر خلال 24 ساعة

كما استهدفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين. كما استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون في قصف للاحتلال استهدف منزلًا شرق مدينة رفح جنوبي القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 31 ألفًا و112 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الإثنين: "ارتفع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 31112 شهيدًا و72760 مصابًا". وأشارت إلى أن "الاحتلال ارتكب 7 مجازر في القطاع خلال 24 ساعة، راح ضحيتها 67 شهيدًا و106 جرحى".

وأكدت أن "72% من ضحايا العدوان الإسرائيلي أطفال ونساء". كما أفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية بوفاة طفلين بسبب المجاعة، ما يرفع عدد ضحايا سوء التغذية إلى 27 مواطنًا.

شهيدان نتيجة سوء التغذية

وقالت المصادر، إن طفلين توفيا نتيجة سوء التغذية والجفاف، ونقص الإمدادات الطبية، في مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

وحل شهر رمضان هذا العام، بينما تواصل إسرائيل حربها المدمرة ضد قطاع غزة رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" في حق الفلسطينيين.

وبالإضافة إلى الخسائر البشرية تسببت الحرب الإسرائيلية بكارثة إنسانية غير مسبوقة وبدمار هائل في البنى التحتية والممتلكات، ونزوح نحو مليوني فلسطيني من أصل حوالي 2.3 مليون في غزة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close