الإثنين 21 أكتوبر / October 2024

ألفاظ بذيئة وسخرية.. هاريس تتهم ترمب بإهانة منصب الرئيس

ألفاظ بذيئة وسخرية.. هاريس تتهم ترمب بإهانة منصب الرئيس

شارك القصة

لجأ ترمب للعمل لبعض الوقت في ماكدونالدز من باب السخرية من هاريس
لجأ ترمب للعمل لبعض الوقت في ماكدونالدز من باب السخرية من هاريس- رويترز
تقترب الولايات المتحدة من حسم المعركة الانتخابية، مع تصاعد الحملات المضادة لكلا المرشحين هاريس وترمب، الذي لجأ إلى السخرية من منافسته.

قالت نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، الأحد، إن منافسها في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترمب "يحط من قدر" منصب الرئيس باعتماده لغة فظة، وذلك غداة إهانة المرشح الجمهوري لها باستخدامه لفظًا بذيئًا.

واعتبرت هاريس في مقابلة أذيعت على قناة "إم إس إن بي سي" الأميركية أن التعليق الذي أدلى به ترمب هو إهانة لمنصب الرئيس، ويحط من السلطة الأخلاقية للولايات المتحدة على الصعيد الدولي.

"يحط من قدر منصب" الرئيس

وقالت ردًا على سؤال حول تعليق ترمب: "ما تراه في خصمي، وهو رئيس سابق للولايات المتحدة، يحط حقًا من قدر المنصب".

وفي كلمة ألقاها خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا السبت، هاجم ترمب هاريس قائلًا: "أنتِ نائبة رئيس خائبة، الأسوأ، أنت مطرودة، فاغربي من هنا"، داعيًا الحشود إلى نقل الرسالة لها في صناديق الاقتراع. وردًا على سؤال بشأن طريقة تعاملها مع الإهانات اليومية من جانب منافسها الجمهوري، شدّدت المرشحة الديمقراطية على أهمية منصب الرئاسة الأميركية خارج واشنطن.

وأوضحت: "عندما تُمثِّل الولايات المتحدة الأميركية فإنك تذهب إلى القاعات في كل أنحاء العالم مع سلطة مُستحقَّة وشرعيّة للحديث عن أهمية الديمقراطية وسيادة القانون". وقالت هاريس إنه يجب عدم السماح لترمب بقيادة البلاد مرة أخرى.

هاريس خلال احتفالها بعيد ميلادها الستين
هاريس خلال احتفالها بعيد ميلادها الستين- رويترز

ترمب والبطاطا

واحتفلت هاريس بعيد ميلادها الستين أمس، بزيارة كنيسة في جورجيا سعيًا لحشد الناخبين للإدلاء بأصواتهم مبكرًا، بينما قصد ترمب بنسلفانيا حيث قضى بعض الوقت في أحد مطاعم ماكدونالدز.

وتبادلت هاريس وترمب، اللذان يحتد السباق بينهما في أكثر الولايات تنافسية، الهجمات اللفظية خلال الأيام الماضية بينما يسعيان لكسب تأييد الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم مبكرًا قبل 16 يومًا فقط من الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وتركز نائبة الرئيس هاريس ومنافسها على بنسلفانيا وميشيغان، وعدد قليل من الولايات الأخرى التي من المرجح أن تحسم الانتخابات، ويتمتع فيها الحزبان بدعم قوي وحققا نتائج متقاربة في الدورات الانتخابية الماضية.

وستحتاج هاريس إلى تحقيق نتائج قوية في المدن التي يتألف معظم سكانها من غير البيض، في ديترويت وأتلانتا والضواحي المحيطة بهما لتكرار انتصارات الرئيس جو بايدن في عام 2020 في ميشيغان وجورجيا.

وبعد تصعيد هجماته الشخصية على هاريس، وعد ترمب في تصريحات لموقع "بريتبارت نيوز" بالعمل في مطعم ماكدونالدز في بنسلفانيا "فقط من أجل المتعة" للسخرية من هاريس. وقال مستشار ترمب جيسون ميلر إن ترمب سيعمل في منطقة البطاطس المقلية في المطعم.

وتقول هاريس إنها عملت في أحد مطاعم ماكدونالدز عندما كانت صغيرة، لكن ترمب يقول إنه لا يصدقها، ونشر المرشح الجمهوري صورًا له وهو يقلي البطاطا ويوزع الوجبات في المطعم الشهير، قبل أن يتوجه نحو تجمع جماهيري حاشد في لانكستر بولاية بنسلفانيا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close