الأربعاء 18 Sep / September 2024

"أنا أصغر من ترمب".. كلينتون يهاجم المرشح الجمهوري

"أنا أصغر من ترمب".. كلينتون يهاجم المرشح الجمهوري

شارك القصة

بيل كلينتون
أثار الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون تفاعلًا في الرأي العام المحلي بعد كلمة "سخر" فيها من عمر الرئيس السابق ترمب- رويترز
أثار كلينتون في اليوم الثالث من مؤتمر حزبه الديمقراطي تفاعلًا في الرأي العام المحلي بعد كلمة "سخر" فيها من عمر ترمب.

يدور جزء كبير من النقاش المتعلق بالانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة حول قضايا تتعلق بالعمر. وكان الرئيس الأسبق والمرشح الحالي عن الحزب الجمهوري، دونالد ترمب، السبّاق في حملاته "الاستهزائية" و"التنمرية" ضد خلفه جو بايدن، حيث يؤكد في كل فرصة تتاح له أن بايدن أصبح كبيرًا في السن ولا يصلح لتولي ولاية رئاسية ثانية.

وانقلب السحر على الساحر بعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي، وبعد أن كان العمر عبئًا على الديمقراطيين أصبح الآن ميزة لديهم.

وأثار الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون في اليوم الثالث من مؤتمر الحزب الديمقراطي تفاعلًا في الرأي العام المحلي بعد كلمة "سخر" فيها من عمر الرئيس الأميركي السابق الساعي لولاية ثانية، دونالد ترمب والذي يبلغ 78 عامًا.

"أكبر رجل في عائلتي"

وجاء في كلمة كلينتون: "منذ يومين، بلغت الـ78 من عمري، أنا أكبر رجل في عائلتي المكونة من أربعة أجيال. والغرور الشخصي الوحيد الذي أريد تأكيده هو أنني ما زلت أصغر من دونالد ترمب".

وبعد تفاعل واسع من الحضور استمر الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون في الهجوم على المرشح ترمب واصفًا إياه بالنرجسي الذي تشغله اهتمامات تافهة لا علاقة لها بمشاكل المواطنين اليومية، بحسب قوله.

وقارن كلينتون بين ما وصفه بهوس ترمب بأحجام الحشود وتركيز نائبة الرئيس الحالي كامالا هاريس على تحسين حياة الناس.

وأضاف مازحًا: "ترمب مثل أحد هؤلاء المغنين الذين يبدأون قبل أن يصعدوا على المسرح... بالغناء، أنا، أنا، أنا.. إنه يتحدث دائمًا عن نفسه، لذا في المرة القادمة التي تسمعه فيها لا تحسب الأكاذيب، بل أُحسب ال (أنا)". 

"كلينتون على حق"

وكان التفاعل حاضرًا على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الأميركية مع كلينتون.

وكتب رون: "إذًا بيل كلينتون الذي كان رئيسًا قبل 30 عامًا لا يزال أصغر من دونالد ترمب؟ يجب على ترمب أن يتنحى جانبًا من أجل جيل أصغر سنًا".

وبيل مادن يقارن جانبًا آخر ذكره كلينتون في خطابه وقال: "بيل كلينتون على حق".

ومنذ نهاية الحرب الباردة عام 1989، خلقت أميركا نحو  51 مليون فرصة عمل جديدة. النتيجة هي 50 مليونًا من الديمقراطيين، والحزب الجمهوري . إذا اكتشف الناس أن كل ما يفعله الجمهوريون هو إثراء أنفسهم، فلن يفوزوا أبدًا في انتخابات.

ويذكر أنه إذا فاز ترمب في الانتخابات التي ستجري في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، فسيكون أكبر رئيس سنًا عند أداء اليمين بعمر 78 عامًا 219 يومًا، متجاوزًا الرقم القياسي السابق للرئيس جو بايدن.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
Close