السبت 14 Sep / September 2024

أوضاع كارثية في غزة.. مجازر بالجملة تسفر عن مزيد من الشهداء والجرحى

أوضاع كارثية في غزة.. مجازر بالجملة تسفر عن مزيد من الشهداء والجرحى

شارك القصة

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة استشهاد 24100 فلسطيني وإصابة 60834 منذ بداية العدوان على القطاع - الأناضول
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة استشهاد 24100 فلسطيني وإصابة 60834 منذ بداية العدوان على القطاع - الأناضول
قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 132 شهيدًا و252 جريحًا خلال 24 ساعة.

استُشهد عشرات الفلسطينيين اليوم الإثنين وأُصيب آخرون أغلبهم من الأطفال والنساء، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية، أن "16 مواطنًا بينهم 6 أطفال استشهدوا في قصف طيران الاحتلال الحربي المتواصل على خانيونس جنوبي قطاع غزة". كما جرى انتشال جثماني شهيدين في منطقة عبسان شرق خانيونس. 

وفي حي الزيتون شرق مدينة غزة، استشهد 6 فلسطينيين وأُصيب 15 آخرون بجروح مختلفة بقصف لطيران الاحتلال.

أما في حي الصبرة بالمدينة، فقد انتشلت طواقم الدفاع المدني عددًا كبيرًا من الشهداء والإصابات بعد استهداف منزل لعائلة السوسي.

يواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
يواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي - الأناضول

واليوم الإثنين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، استشهاد 24100 فلسطيني وإصابة 60834 منذ بداية العدوان على القطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضافت أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 132 شهيدًا و252 جريحًا خلال 24 ساعة.

من جانبه، وصف المتحدث باسم الهلال الأحمر الأوضاع في قطاع غزة بـ"الكارثية"، بسبب البرد الشديد وظروف النزوح، حسبما أوردت وكالة "وفا".

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية اعتبرت اليوم الإثنين، أن إسرائيل تختطف وتقتل الإنسانية في قطاع غزة، وتحولها لورقة مساومة ومقايضة.

وأضافت الوزارة في بيان، أنه "لليوم 101 على التوالي، يواصل الاحتلال اختطاف كامل قطاع غزة واستباحة حياة أكثر من مليوني مواطن فلسطيني يعيشون فيه، وتفرض عليهم دوامة موت محقق".

المقاومة تواصل التصدي لجيش الاحتلال

وأمام العدوان المستمر، تواصل المقاومة الفلسطينية بمختلف فصائلها التصدي لتوغل جنود الاحتلال، باستهداف آلياته والاشتباك معه من مسافة صفر، في أماكن متفرقة من قطاع غزة.

وفي هذا الصدد، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أنها قصفت تجمعات قوات الاحتلال شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأضافت الكتائب أن عناصرها استهدفوا جرافة إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

من جهته، بث الإعلام الحربي في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد لعملية قنص جندي إسرائيلي في محاور التوغل بمدينة خانيونس.

وأظهرت المشاهد أحد مقاتلي سرايا القدس وهو يستهدف بسلاحه جنديًا إسرائيليًا كان موجودًا بإحدى البنايات.

وكانت السرايا بثت أمس الأحد، مشاهد لما قالت إنها "حمم الهاون التي دكت بها تحشيدات جيش الاحتلال في خانيونس".

أما كتائب المجاهدين، فقالت في بيان: "اشتبكنا مع قوات الاحتلال في منطقة أبراج المخابرات شمالي مدينة غزة وحققنا إصابات مباشرة في صفوفها".

وأضافت أنها استهدفت بقذيفة مضادة للأفراد منزلًا تحصنت فيه قوة إسرائيلية في خانيونس، مشيرة إلى أنها حققت فيها إصابات مباشرة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close