الأحد 8 Sep / September 2024

إثر هجوم روسي ليلًا.. انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف في أوكرانيا

إثر هجوم روسي ليلًا.. انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف في أوكرانيا

شارك القصة

خاركيف أوكرانيا
أفاد حاكم منطقة خاركيف أوليغ سينيغوبوف بانقطاع الكهرباء عن 64 بلدة في المنطقة - رويترز
ضربات روسية بطائرات مسيّرة على مناطق أوكرانية أدت لحرمان عشرات آلاف من الأوكرانيين من التيار الكهربائي.

تسبب هجوم روسي جديد بطائرات من دون طيار خلال الليل في حرمان عشرات آلاف الأوكرانيين من التيّار الكهربائي صباح الجمعة في وسط وشمال شرق أوكرانيا.

وأفادت القوات الجوية بأنّها تمكنت من إسقاط 11 من أصل 24 مسيّرة متفجّرة إيرانية الصنع من طراز "شاهد" أُطلقت فوق مناطق دنيبرو وكيروفوغراد (وسط) وخيرسون (جنوب) وخاركيف (شمال شرق).

وتسبّبت غارة بمسيّرة على كريفي ريغ في حرمان حوالى 40 ألف شخص من الكهرباء، وفقًا لحاكم منطقة دنيبرو سيرغي ليساك.

هجمات ليلية

كذلك، أفاد حاكم منطقة خاركيف أوليغ سينيغوبوف بحصول هجمات ليلية بطائرات من دون طيار وصواريخ مدفعية، مشيرًا إلى انقطاع الكهرباء عن 64 بلدة في المنطقة، من دون أن يحدّد عدد السكان الذين تأثروا بذلك.

وتتعرض أوكرانيا لهجمات جوية كل ليلة تقريبًا، كما تواجه عشرات الهجمات الصاروخية والهجمات بطائرات مسيّرة.

وتردّ القوات الأوكرانية منذ عدّة أشهر عبر إطلاق مسيّرات وصواريخ ضد روسيا، ممّا تسبّب في بعض الأحيان في سقوط قتلى بين المدنيّين. وتستهدف بشكل خاص منطقة بيلغورود الحدودية الروسية.

وكانت كييف قد أعلنت أمس الخميس أنها "دمرت" خلال الليل زورقًا سريعًا قاذفًا للصواريخ تابعًا لأسطول البحر الأسود الروسي كان يقوم بدورية قبالة سواحل شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو وتتعرض بانتظام لهجمات كييف.

ولم يصدر عن روسيا أي تعليق رسمي ولم تبلغ عن أضرار لحقت بأحد زوارقها، لكن قناة تلغرام القريبة من الجيش الروسي أبلغت عن "تضرر" زورق.

نجاحات في البحر الأسود

وذكرت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية أنها نجحت في "إغراق" زورق إيفانوفيتس لإطلاق الصواريخ في منطقة بحيرة دونوزلاف على الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم.

وأفاد أندري يوسوف المتحدث باسم الاستخبارات العسكرية الأوكرانية لوكالة "فرانس برس"، أن الزورق كان "يقوم بدورية في البحر" قرب البحيرة.

وقالت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية على تلغرام: "بسبب إصابات مباشرة في الهيكل تعرض الزورق الروسي لأضرار جعلت إبحاره مستحيلًا - غرق زورق إيفانوفيتس (...)".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close