الإثنين 2 Sep / September 2024

إسرائيل تستعين بالمسيّرات في الضفة.. 6 شهداء بطوباس ومخيم بلاطة

إسرائيل تستعين بالمسيّرات في الضفة.. 6 شهداء بطوباس ومخيم بلاطة

شارك القصة

  ارتفاع عدد شهداء الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 212 - الأناضول
ارتفع عدد شهداء الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 212 - الأناضول
استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية مقر حركة فتح في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس بصاروخ، ما أدى إلى استشهاد 5 فلسطينيين.

استشهد 6 فلسطينيين، ليل الجمعة السبت في الضفة الغربية المحتلة برصاص وقصف الجيش الإسرائيلي ما يرفع حصيلة شهداء الضفة التي تتعرض لتصعيد متواصل منذ السابع من الشهر الفائت، إلى 212.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان: "الطواقم الطبية في مستشفى طوباس التركي الحكومي أعلنت استشهاد الشاب عمر الشحروري متأثرًا بإصابته الخطيرة برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحام المدينة".

وفجر السبت، اقتحمت قوة إسرائيلية مدينة طوباس شمالي الضفة بأعداد كبيرة وبرفقة جرافة عسكرية من الجهة الشرقية، وسط إطلاق نار كثيف، وتحليق لطائرات الاستطلاع المسيرة في أجواء المدينة، ونشرت القناصة على أسطح بعض البنايات، وشرعت بعملية تفتيش منازل فلسطينية.

وأوضح شهود أن مواجهات واشتباكات مسلحة وقعت بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

 شهداء بقصف مقر لفتح في مخيم بلاطة

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن "طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت مقر حركة فتح في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس بصاروخ، ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين، وإلحاق أضرار كبيرة في المكان".

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن "طواقمها تعاملت مع 7 إصابات خطيرة جدًا، جراء قصف مبنى في مخيم بلاطة، وتم نقلهم إلى مستشفى رفيديا الحكومي حيث أعلن الأطباء عن استشهاد 5 منهم".

كما أقدمت قوات الاحتلال على تفجير منزل في مخيم بلاطة، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلًا مصورًا يظهر لحظة التفجير.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت مساء الجمعة وفاة شاب متأثرًا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي قبل نحو أسبوع في مدينة جنين شمال الضفة.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب: "استشهاد جمال محمود عبد الرحمن مشارقة (21 عامًا) متأثرًا بجروحٍ حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال قبل نحو أسبوع في جنين"، من دون مزيد من التفاصيل.

تصعيد متواصل في الضفة

كما اقتحم الجيش الإسرائيلي بلدات عتيل ودير الغصون بمحافظة طولكرم (شمال)، وحوسان بمحافظة بيت لحم (جنوب).

وفي ظل تصعيد الاعتداءات على الضفة الغربية المحتلة تزامنًا مع العدوان على غزة، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص وقصف الجيش الإسرائيلي على الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 212، إضافة إلى نحو 2800 جريح، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ43، مخلفًا أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء الجمعة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close