الأربعاء 11 Sep / September 2024

إصابة منزل في مستوطنة نطوعا.. حزب الله يطلق صواريخ نحو الجليل 

إصابة منزل في مستوطنة نطوعا.. حزب الله يطلق صواريخ نحو الجليل 

شارك القصة

إصابة منزل في مستوطنة إسرائيلية بصاروخ أطلق من لبنان – الأناضول/ أرشيف
إصابة منزل في مستوطنة إسرائيلية بصاروخ أطلق من لبنان – الأناضول/ أرشيف
دوت صفارات الإنذار في الجليل الغربي بعد رشقة صواريخ من لبنان فيما أصيب منزل في مستوطنة نطوعا بصاروخ مضاد للدروع وفق إعلام عبري.

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد، أن صاروخًا مضادًا للدروع أطلق من لبنان أصاب منزلًا في مستوطنة نطوعا شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، ما تسبب في إلحاق أضرار به، 

وكانت صفارات الإنذار قد دوت في الجليل الغربي، بعد الحديث عن إطلاق مجموعة من الصواريخ من لبنان باتجاه تلك المنطقة.

في التفاصيل، فقد ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "منزلًا في موشاف نطوعا (قرب الحدود مع لبنان) بالجليل الغربي، تضرر جراء إصابة بصاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان"، وأضافت أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات.

بدوره، لفت مراسل التلفزيون "العربي" من جنوب لبنان رامز القاضي إلى أن صفارات الإنذار دوت في الجليل الغربي تحسبًا لسقوط صواريخ، ورصد إطلاق قرابة 4 صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه الجليل.

ويوضح مراسلنا أن هذه الصواريخ عادة ما يطلقها "حزب الله" في سياق الردود على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي اليومية، فيما استمر اليوم القصف المدفعي الإسرائيلي على بلدة عيتا الشعب.

رشقات صاروخية نحو الجليل

وأمس السبت، كثف "حزب الله" رشقاته الصاروخية حيث طالت صواريخ "الكاتيوشا" قاعدة محفاة ألون، فيما أطلق أيضًا مسيرات انقضاضية على القاعدة العسكرية التي تقع جنوب غرب صفد.

وقال الحزب إنه استهدف أماكن تموضع ضباط وجنود إسرائيليين مشيرًا إلى تحقيق إصابات مؤكدة، وهي المرة الأولى التي يستهدف فيها "حزب الله" قاعدة محفاة ألون التي تبعد 17 كيلومترًا عن الحدود، وفق القاضي.

كذلك، أكد مراسلنا أن "حزب الله" نفّذ عملية عسكرية صباح اليوم أيضًا، تجاه موقع الراهب المشرف على بلدة عيتا الشعب.

ويضيف: "يحدث كل هذا وسط ترقب للرد الأكبر لحزب الله على اغتيال قائده العسكري الأرفع من بداية هذه المواجهات فؤاد شكر".  

الحرائق في الجليل

في سياق متصل، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الأحد، إن حريقًا اندلع في منطقة "مفرق غوما" في الجليل الأعلى.

وأوضحت أن الحريق ربما اندلع نتيجة سقوط شظايا صاروخ اعتراضي إسرائيلي، أُطلق لإسقاط صاروخ لـ "حزب الله".

من جانبها، قالت القناة 12 الإسرائيلية الخاصة، إن حريقًا اندلع جنوب كريات شمونة قرب الحدود مع لبنان بعد سقوط صاروخ أطلق من لبنان.

ومساء السبت، قالت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية إنّ حرائق اندلعت في 5 مواقع على الأقل بالجليل الأعلى وهضبة الجولان، بسبب سقوط شظايا صواريخ اعتراضية أطلقت لاعتراض طائرات مسيرة وصواريخ أطلقت من جنوب لبنان، نحو شمال إسرائيل.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close