الجمعة 13 Sep / September 2024

إطلاق نار على موقع إسرائيلي.. اعتداءات المستوطنين تتواصل في الضفة

إطلاق نار على موقع إسرائيلي.. اعتداءات المستوطنين تتواصل في الضفة

شارك القصة

نافذة إخبارية على تصديق الكنيست الإسرائيلي على قانون يعمل على تضييق الخناق على الفلسطينيين (الصورة: غيتي)
قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنّ أحد مواقعه تعرض لإطلاق نار في حين تتزايد اعتداءات المستوطنيين في مناطق فلسطينية متفرقة.

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، تعرض أحد مواقعها شمالي الضفة الغربية المحتلة، الليلة الماضية، لإطلاق نار من سيارة عابرة يعمل عناصرها على مطاردتها.

وقال جيش الاحتلال في بيان نشره بحسابه على منصة "x" (تويتر سابقًا): "تم إطلاق نار من سيارة عابرة ليلًا تجاه موقع عسكري قرب قرية تل"، جنوب غرب مدينة نابلس.

وأضاف الجيش أنه لم تقع إصابات في صفوف قواته، التي بدأت في مطاردة السيارة، دون مزيد من التفاصيل.

مستوطنون يعتدون على مزارع وزوجته

وتوازيًا مع الاقتحامات والاعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، زعم جيش الاحتلال أمس الجمعة، بأن قوة تابعة له تمكنت بعد مطاردة قصيرة من اعتقال مواطن فلسطيني، "اقتحم بسيارته" حاجزًا عسكريًا في مفرق عينبوس جنوب نابلس، دون وقوع إصابات.

وتشهد الضفة الغربية المحتلة منذ بداية العام توترًا شديدًا، إثر تكرار اقتحامات الجيش الإسرائيلي المستمرة للمدن الفلسطينية، لاعتقال وتصفية من يصفهم بالمطلوبين، علاوة على هجمات متكررة نفذها مستوطنون إسرائيليون على قرى وبلدات فلسطينية.

إلى ذلك، اعتدى مستوطنون، اليوم السبت، على مزارع وزوجته في برية تقوع، شرق بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن عددًا من مستوطني البؤرة الاستيطانية التي أقيمت قبل أسابيع على أراضي المواطنين في برية تقوع هاجموا لليوم الثاني على التوالي المواطن سليم عبد البدن (65 عامًا) وزوجته في أرضه التي يقيم فيها منذ سنوات، حيث حاولوا حرق خيمته والمساس بماشيته، لكن بمساعدة المواطنين والتصدي لهم حال دون ذلك.

وأشار بريجية إلى وجود مخطط استيطاني في تلك المنطقة، وسلطات الاحتلال تتواطأ مع المستوطنين في اعتداءاتهم ضد المواطنين، للمساهمة في نقلهم قسرًا من أراضيهم.

استفزازات مستمرة 

كما اقتحم مستوطنون، اليوم السبت، منطقة عرب المليحات غرب مدينة أريحا، وتجولوا بين مساكن المواطنين.

وأفاد المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات لـ"وفا"، بأن عددًا من المستوطنين المسلحين اقتحموا تجمع عرب المليحات قرب طريق المعرجات، وتجولوا بين مساكن المواطنين، وقاموا باستفزازهم.

في غضون ذلك، استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي الحربية، اليوم السبت، مراكب الصيادين، بالرصاص وخراطيم المياه في بحر مدينتي غزة ورفح في قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن جنود بحرية الاحتلال أطلقوا الرصاص على مراكب الصيادين وهي على بعد نحو ثلاثة أميال قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، ورفح جنوب القطاع، وفتحوا صوبها خراطيم المياه، وأجبروها على مغادرة المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين.

يشار إلى أن بحرية الاحتلال تتعمد يوميًا التنغيص على حياة الصيادين في بحر غزة وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close