الأحد 15 Sep / September 2024

ارتكب مجزرة في رفح.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على قطاع غزة

ارتكب مجزرة في رفح.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على قطاع غزة

شارك القصة

شنّ الاحتلال الإسرائيلي غارات على مختلف مناطق قطاع غزة من بينها رفح وخانيونس - غيتي
شنّ الاحتلال الإسرائيلي غارات على مختلف مناطق قطاع غزة من بينها رفح وخانيونس - غيتي
واصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في غزة مستهدفًا تجمعات المدنيين في أكثر من منطقة، لاسيما في الجنوب المكتظ بالسكان.

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي قبيل منتصف ليل أمس الأربعاء مجزرة جديدة في غزة، أدت إلى استشهاد 16 فلسطينيًا بعد استهدافه منزلًا مأهولًا في مدينة رفح جنوبي القطاع.

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": إن المنزل المستهدف يعود لعائلة الزاملي، وإن غالبية الضحايا داخله هم من الأطفال والنساء.

وفي رفح أيضًا، استشهد فلسطينيان وأُصيب آخرون بعد استهداف قوات الاحتلال مجموعة من المدنيين. كما انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ عددًا من الشهداء والجرحى، من تحت أنقاض منزل عائلة الحوت بمخيم الشابورة في المدينة، بعد تعرّضه لقصف من طيران الاحتلال.

إلى ذلك، شنّ طيران الاحتلال غارات متفرقة على خانيونس، خاصة في محيط منطقتَي "قيزان النجار" و"البطن السمين"، ونسفت مربعًا سكنيًا جديدًا وسط المدينة.

ومن أمام مستشفى ناصر في خانيونس رصد مراسل "العربي" أحمد البطة قصفًا مدفعيًا متواصلًا في ساعات الصباح الأولى من اليوم الخميس.

وقال: إن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قصف المنازل في جنوب القطاع، ومناطقه الغربية ليفرض سياسة الإخلاء القسري على السكان، كما فعل شمالًا، موضحًا أن تلك المناطق تعد الأكثر اكتظاظًا بالسكان من غيرها في القطاع. 

كذلك طالت الغارات مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع، والذي انسحبت منه قوات الاحتلال، مخلفة دمارًا كبيرًا.

وفي شمال قطاع غزة، أفادت مصادر محلية لـ"العربي" بأن طائرات الاحتلال شنّت غارات على بلدة بيت حانون، بالتزامن مع محاولات جيش الاحتلال التوغل برًا في أكثر من منطقة. 

في غضون ذلك، كشف انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض الأحياء السكنية شمالًا عن دمار هائل في المباني والمنازل والمرافق الحيوية والصحية، والبنى التحتية.

عمليات المقاومة 

وفي مسار المعارك العسكرية في القطاع، واصلت كتائب عز الدين القسام استهدافها جنود الاحتلال والمعدات العسكرية الإسرائيلية في محاور متفرقة من غزة.

وقالت الكتائب التابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس": إن مقاتليها تمكنوا من قنص أربعة جنود إسرائيليين تحصنوا داخل أحد المنازل بمخيم المغازي.

كذلك أجهزت القسام على قوة خاصة من سبعة جنود بقذيفة " تي بي جي"، وفجرت عبوة في مجموعة أخرى تحصنت داخل مسجد بالمخيم نفسه. 

ونشرت القسام مشاهد تظهر الاستيلاء على طائرتين من نوع "سكاي لارك" في مدينة غزة، ومشاهد أخرى قالت إنها تعود لقصف استهدف تجمعات للاحتلال الإسرائيلي بقذائف هاون.

بدورها، بثت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مشاهد من استهداف مقاتليها آليات إسرائيلية في محاور التقدم شمال قطاع غزة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وفا
تغطية خاصة
Close