الإثنين 16 Sep / September 2024

استشهاد طفل بمخيم طولكرم.. الاحتلال يصنف الضفة منطقة قتال ثانية

استشهاد طفل بمخيم طولكرم.. الاحتلال يصنف الضفة منطقة قتال ثانية

شارك القصة

تواصل قوات الاحتلال اقتحام مخيم طولكرم  شمال الضفة الغربية وتشدد الحصار عليه- الأناضول
تواصل قوات الاحتلال اقتحام مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية وتشدد الحصار عليه- الأناضول
يواصل جيش الاحتلال عملياته واقتحاماته في الضفة الغربية المحتلة منذ الأربعاء الماضي ما أسفر عن عن استشهاد 31 فلسطينيًا وإصابة آخرين ودمار كبير.

قرّرت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تصنيف الضفة الغربية منطقة قتال ثانية بعد غزة، على خلفية العملية العسكرية المستمرة في الضفة لليوم السادس على التوالي، وفقًا لصحيفة "إسرائيل هيوم". 

وتشير الصحيفة إلى توقعات بتنفيذ جيش الاحتلال سلسلة عمليات في جميع أنحاء الضفة الغربية. 

استشهاد طفل في مخيم طولكرم

 وخلال الاقتحام المتواصل لمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، استشهد طفل برصاص الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية ومحلية، أن الطفل محمد كنعان استشهد بعد إصابته برصاص قناصة الاحتلال في الرأس، أثناء تواجده مع والده في أحد أحياء المخيم، فيما أُصيب والده برصاص الاحتلال في الخاصرة، وتم نقلهما إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

كما  اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية عزبة الجراد شرق مدينة طولكرم، وداهمت أحد المنازل بعد محاصرته وسط إطلاق القنابل الصوتية، يعود للفلسطيني أشرف أبو سبيل، وقامت بتفتيشه وإخضاع كل من يتواجد فيه للاستجواب والتحقيق، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

مواجهات في الخليل

وفي محافظة الخليل، أُصيب فجر اليوم الثلاثاء، عشرات الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة سعير ومخيم الفوار.

فقد اندلعت مواجهات في البلدة والمخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام عولجوا ميدانيًا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مخيم الفوار واعتدت عليهما بالضرب المبرح. واستولت على كميات من السماد الزراعي في منقطة راس العاروض ببلدة سعير.

ونصب جيش الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلق عددًا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.

قوات الاحتلال تأخذ قياسات منزل الشهيد العسود

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، مخيم بلاطة شرق نابلس.

وأفادت "وفا" نقلًا عن مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية ترافقها جرافة اقتحمت المخيم، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت. كما اندلعت مواجهات في شارع السوق داخل المخيم.

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجرًا اقتحامًا بالآليات العسكرية لقرية مثلث الشهداء جنوب جنين، حيث نشرت القناصة على أسطح المباني. 

وفجرًا، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل الشهيد مهند محمد محمود العسود (34 عامًا)، ببلدة اذنا غرب الخليل، وأخذت قياساته تمهيدًا لهدمه.

والأحد، قتل الجيش الإسرائيلي العسود بمنزل في الخليل بعد ساعات من عملية إطلاق النار، وقال إنه منفذ العملية التي أكدت الشرطة الإسرائيلية مقتل 3 من ضباطها فيها قرب معبر ترقوميا غربي الخليل.

ومنذ الأربعاء الماضي، أسفر العدوان الإسرائيلي، على الضفة الغربية عن استشهاد 31 فلسطينيًا، بينهم 18 في محافظة جنين، و6 في طولكرم، و4 في طوباس، 3 في الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إلى 683.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close