الإثنين 2 Sep / September 2024

استشهاد وإصابة العشرات.. إسرائيل ترتكب مجزرة بمدرسة الفاخورة في غزة

استشهاد وإصابة العشرات.. إسرائيل ترتكب مجزرة بمدرسة الفاخورة في غزة

شارك القصة

 مدرسة الفاخورة تتبع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين" الأونروا" - إكس
مدرسة الفاخورة تتبع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين" الأونروا" - إكس
واصلت إسرائيل ارتكاب المجازر في غزة، وهذه المرة استهدف القصف مدرسة الفاخورة التي تؤوي نازحين ما أدى إلى إصابة واستشهاد العشرات.

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، مجزرة في مدرسة الفاخورة التي تؤوي نازحين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ السابع من الشهر الفائت أدى لاستشهاد أكثر من 12 ألف شهيد.

وأفاد مراسل "العربي"، أن القصف الإسرائيلي على المدرسة التابعة للأونروا أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

وغطت جثامين الشهداء ممرات المدرسة، وسط صعوبة في نقل العدد الكبير من الضحايا.

وفي أول تعليق لها على الجريمة، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية "المجازر الجماعية المتلاحقة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والتي كان آخرها المجزرة البشعة في مدرسة الفاخورة المليئة بالنازحين قسرًا".

مجزرة الفاخورة

واعتبرت الخارجية في بيان "مجزرة الفاخورة دليلًا جديدًا يثبت أن حرب إسرائيل المعلنة هي على المدنيين الفلسطينيين بهدف تفريغ منطقة شمال قطاع غزة بأكملها من اي وجود فلسطيني".

وقالت: إن "دولة الاحتلال بهذه المجزرة التي استهدفت مدرسة تابعة للأونروا توجه إهانة جديدة للمجتمع الدولي وللأمم المتحدة، وتستخف بجميع المطالبات الدولية غير المؤثرة التي تدعو لحماية المدنيين".

بدورها، أكدت حركة حماس أن إسرائيل "ستحاسب على المجزرة".  وذكرت في بيان نشرته على منصة تلغرام: "لن نرحل عن هذه الأرض وستحاسبون على مجزرتكم في مدرسة الفاخورة وجرائمكم المتواصلة بحق الأطفال والمدنيين طال الزمن أو قصر".

وتابعت: "إننا باقون على هذه الأرض، ولا هجرة بعد اليوم، مهما فعلتم وارتكبت من مجازر وجرائم يندى لها جبين البشرية، وسيأتي اليوم الذي تحاسبون فيه، بقوة العدل والحق، ولن يكون لكم مهرب من دفع الثمن طال الزمن أو قصر".

الاستهداف الثاني لمدرسة الفاخورة

وتعرضت مدرسة الفاخورة في الرابع من الشهر الجاري إلى قصف مباشر من قبل طائرات الاحتلال، ما أدى لاستشهاد 12 فلسطينيًا على الأقل، وإصابة 54 آخرين.

ومنذ 43 يومًا يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلًا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء الجمعة.

إلى ذلك، كشفت وزارة الصحة في غزة أن مستشفى الشفاء أخلي بالكامل اليوم ما عدا 126 مريضًا تعذر عليهم التحرك بعد تهديدات إسرائيلية.

وصباحًا أفاد مراسل "العربي" بأن قوات الاحتلال طلبت من الطواقم الطبية والمرضى والنازحين إخلاء المستشفى خلال ساعة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close