الثلاثاء 3 Sep / September 2024

استعدادًا ليورو 2024.. تعادل منتخب ألمانيا وفوز عريض لإنكلترا

استعدادًا ليورو 2024.. تعادل منتخب ألمانيا وفوز عريض لإنكلترا

شارك القصة

لاعبو المنتخب الألماني بعد نهاية المباراة في تحية لجماهيرهم
لاعبو المنتخب الألماني بعد نهاية المباراة في تحية لجماهيرهم- رويترز
استهلت المنتخبات المتنافسة في كأس الأمم الأوروبية المقبلة استعداداتها بمباريات تحضيرية، ولا سيما منتخب ألمانيا المضيف للبطولة ومنتخب إنجلترا المرشح الأقوى لنيلها.

تعادل منتخب ألمانيا مع ضيفه الأوكراني، أمس الإثنين، سلبًا في إطار الاستعدادات لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم، التي تستضيفها البلاد بين 14 يونيو/ حزيران الجاري، و14 يوليو/ تموز المقبل.

وأهدرت ألمانيا مستضيفة بطولة يورو، العديد من الفرص وهيمنت على معظم فترات المباراة، في مباراتها الودية قبل الأخيرة قبل انطلاق البطولة القارية.

وستلعب ألمانيا مباراتها الاستعدادية الثانية مع اليونان في السابع من الشهر الحالي، فيما تلتقي أوكرانيا مع بولندا في اليوم عينه ومولدوفا بعدها بأربعة أيام.

وتستهل ألمانيا مشوارها في كأس أوروبا بمواجهة اسكتلندا في 14 يونيو الجاري في ميونخ، ضمن المجموعة الأولى، التي تضم المجر وسويسرا، فيما تخوض أوكرانيا أولى مبارياتها مع رومانيا في 17، ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب بلجيكا وسلوفاكيا.

سير المباراة

بدأت ألمانيا، التي غاب عنها لاعبو ريال مدريد وبروسيا دورتموند عقب نهائي دوري أبطال أوروبا، المباراة بإيقاع سريع وضغط شديد على المنافس تحت أنظار المستشار أولاف شولتس.

وكاد إيلكاي غاندوغان أن يضع الفريق في المقدمة في الدقيقة 16، حين أرسل باسكال غروس تمريرة عرضية على القائم البعيد، لكن قائد ألمانيا غير المراقب فشل في استغلال الفرصة.

وترك المنتخب الأوكراني، الذي تأهل لبطولة أوروبا بعد فوزه على أيسلندا في الملحق، الاستحواذ لمنافسه وحاول بدلًا من ذلك شن هجمات مرتدة باستخدام سرعة ميخايلو مودريك.

صراع هوائي على الكرة بين الألماني روبرت كوخ والأوكراني أرتين دوفبيك
صراع هوائي على الكرة بين الألماني روبرت كوخ والأوكراني أرتين دوفبيك- رويترز

واقتربت ألمانيا، من التسجيل مرة أخرى في بداية الشوط الثاني لكن رأسية كاي هافرتس ذهبت بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 53.

واقترب البديل ماكسيميليان بير من التسجيل من أول لمسة له وسدد في العارضة من زاوية ضيقة، قبل أن يجبر الحارس أناتولي تروبين على التصدي لمحاولة أخرى. كما حرم تروبين منافسه كريس فوريتش من التسجيل من عند حافة منطقة الجزاء بعد ذلك بقليل.

فوز إنكليزي

وفي مباراة استعدادية أخرى، فاز منتخب إنكلترا بنتيجة 3-صفر على البوسنة والهرسك، غير المتأهلة للبطولة القارية، على ملعب سانت جيمس بارك، وقد سجل ثلاثية الفريق كول بالمر وترينت ألكسندر-أرنولد، والقائد هاري كين.

وعززت إنكلترا إيقاعها بعد شوط أول متواضع، وافتتح بالمر، الذي سجل من تسع ركلات ترجيح لتشيلسي هذا الموسم، التسجيل في الدقيقة 60 من ركلة جزاء احتسبت إثر عرقلة إزري كونسا داخل منطقة الجزاء، ليكون الهدف الأول لبالمر بقميص المنتخب.

كين على الأرض بعد تسجيله هدفا لمنتخب إنكلترا
كين على الأرض بعد تسجيله هدفا لمنتخب إنكلترا - رويترز

وعزز ألكسندر-أرنولد لاعب ليفربول، والذي كان أحد أبرز العناصر في المباراة، تقدم إنكلترا بالهدف الثاني في الدقيقة 85، وهو الثالث له بقميص المنتخب. وبعدها بأربع دقائق، سجل كين الهدف الثالث عندما سدد كرة من مسافة قريبة وسط ارتباك أمام المرمى.

وغاب عن المباراة العديد من اللاعبين الأساسيين، من بينهم لاعب خط الوسط جود بلينغهام الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد يوم السبت الماضي، لكن أهمية المباراة تتمثل في توضيح الرؤية أمام المدرب غاريث ساوثغيت قبل اتخاذ القرار بشأن سبعة لاعبين عليه استبعادهم قبل الموعد النهائي لإعلان تشكيلة نهائية من 26 لاعبًا، وهو يوم الجمعة المقبل.

وتخوض إنكلترا مباراتها الودية الأخيرة يوم الجمعة أمام أيسلندا على ملعب ويمبلي، قبل أن يغادر المنتخب إلى ألمانيا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close