الإثنين 16 Sep / September 2024

استهداف 182 سفينة.. الحوثيون: نفذنا 21 عملية عسكرية خلال أسبوع

استهداف 182 سفينة.. الحوثيون: نفذنا 21 عملية عسكرية خلال أسبوع

شارك القصة

جماعة الحوثي
قال الحوثي إنهم نفذوا خلال الأسبوع الجاري 21 عملية عسكرية دعمًا لغزة بصواريخ باليستية- رويترز
أعلن زعيم الحوثيين أن عدد السفن المستهدفة لارتباطها بإسرائيل ولانتهاكها قرار حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية ارتفع إلى 182 سفينة منذ نوفمبر الماضي.

كشفت جماعة الحوثي في اليمن، اليوم الخميس، عن تنفيذ 21 عملية عسكرية بصواريخ وطائرات مسيّرة وزوارق بحرية دعمًا لغزة خلال أسبوع.

وقال عبد الملك الحوثي في كلمة متلفزة: "نفذنا خلال الأسبوع الجاري 21 عملية عسكرية بصواريخ باليستية ومجنحة وطائرات مسيرة وزوارق بحرية".

استهداف السفن مستمر

وأوضح الحوثي، في كلمته أن "عدد السفن المستهدفة لارتباطها بالعدو الإسرائيلي ولانتهاكها قرار حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية ارتفع إلى 182 سفينة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي".

ولفت إلى أن "التحالف الأميركي البريطاني شن خلال الأسبوع الجاري 5 غارات استهدفت محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن".

واعتبر أن هذه الغارات "تأتي في إطار شراكة الولايات المتحدة لإسناد العدو الإسرائيلي".

و"تضامنًا مع غزة" في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.

أضرار في ناقلة "سونيون"

واليوم الخميس، ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن ناقلة تحمل اسم سونيون وترفع علم اليونان تعطلت في البحر الأحمر يوم الأربعاء بعد هجمات متكررة تسببت في حريق على متنها وفقدانها القدرة على الإبحار.

وقالت وزارة الشحن اليونانية وهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن الناقلة تعرضت لهجوم من أفراد على متن قاربين صغيرين واستُهدفت بعدد من المقذوفات على بعد نحو 77 ميلًا بحريًا غربي ميناء الحديدة باليمن يوم الأربعاء.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close