الأربعاء 4 Sep / September 2024

الأول من نوعه.. روسيا تتصدى لهجوم بالطائرات المسيرة على منتجع سوتشي

الأول من نوعه.. روسيا تتصدى لهجوم بالطائرات المسيرة على منتجع سوتشي

شارك القصة

مسيرة أوكرانية تسقط في سوتشي
نشر ناشطون روس على مواقع التواصل صورًا قالوا إنها تعود لمسيرة أوكرانية تسقط في سوتشي - إكس
قبل هجمات اليوم، كان منتجع سوتشي الجبلي والبحري إلى حد كبير بمنأى عن الهجمات الأوكرانية التي طالت مناطق عدة في روسيا بينها العاصمة موسكو.

 أسقطت روسيا طائرتين مسيرتين هجوميتين فوق البحر الأسود في منتجع سوتشي جنوب البلاد، وفق ما أعلن مسؤولون اليوم السبت، مؤكدين عدم سقوط أي خسائر بشرية.

ومنذ أشهر تستهدف أوكرانيا روسيا بطائرات مسيّرة، لكن سوتشي المنتجع الجبلي والبحري، بقي حتى الآن وإلى حد كبير بمنأى عن الهجمات.

وقال حاكم منطقة كراسنودار (جنوب) أليكسي كوبايغورودسكي على منصات التواصل الاجتماعي: "اليوم قرابة الساعة 7,10 في سوتشي أُسقطت مسيّرتان فوق البحر". وأضاف: "لم تقع إصابات أو أضرار في المدينة" مؤكدًا أن المطار يعمل بشكل "طبيعي" وأن "الوضع تحت السيطرة".

إرباك في الحركة

بدوره أشار الجيش الروسي إلى إحباط "هجوم إرهابي شنه نظام كييف"، مضيفًا أن الدفاعات الجوية "دمرت مسيّرتين" فوق البحر الأسود "قرب ساحل منطقة كراسنودار". لكن فيما قال الحاكم إن المطار يعمل بشكل طبيعي تحدثت وسائل إعلام روسية عن إرباك في الحركة وقت الهجوم.

وأفادت وكالة إنترفاكس نقلًا عن الجهاز الإعلامي بالمطار عن تطبيق قيود موقتة في المطار لأسباب أمنية.

والشهر الماضي قالت روسيا إن حريقًا كبيرًا اندلع في مستودع وقود قرب المطار في سوتشي، وذكرت وسائل إعلام نافذة أن الحريق نجم عن مسيرة أوكرانية.

وتعتبر سوتشي مقصدًا سياحيًا للكثير من الروس، وتشتهر بالحديقة الأولمبية التي شُيدت للألعاب الشتوية في 2014.

وكان حاكم منطقة بيلغورود الروسية الحدودية مع أوكرانيا أكد فجر يوم الخميس، أنّ شخصين قتلا جرّاء سقوط حطام طائرة مسيّرة أسقطتها الدفاعات الروسية خلال الليل.

وكثّفت كييف هجماتها بالطائرات المسيّرة على الأراضي الروسية، منذ بدأت في يونيو/ حزيران الماضي هجومًا مضادًّا لاستعادة أراضِ تسيطر عليها قوات موسكو في شرق أوكرانيا وجنوبها.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب
Close