السبت 7 Sep / September 2024

الدوريات الأوروبية.. هالاند "لا يهدر الوقت" وهاري كين يصل إلى ألمانيا

الدوريات الأوروبية.. هالاند "لا يهدر الوقت" وهاري كين يصل إلى ألمانيا

شارك القصة

يواصل هالاند تحطيم الأرقام القياسية بعدد الأهداف مقتربًا من سجل ميسي التهديفي - غيتي
يواصل هالاند تحطيم الأرقام القياسية بعدد الأهداف مقتربًا من سجل ميسي التهديفي - غيتي
بات هالاند قريبًا من كسر رقم الأسطورة ليونيل ميسي، إذ يحتاج لـ37 هدفًا حتى نهاية العام الجاري، ليتخطى عدد أهداف "البرغوت" المسجلة في عام واحد.

انطلقت، مساء أمس الجمعة، بطولات الدوري في كل من إنكلترا وإسبانيا وفرنسا، في موسم جديد، وعلى وقع سوق الانتقالات الصيفي الذي اشتعل مع اقتراب لحظة توقفه في 31 أغسطس/ آب الجاري. 

وفي الدوري الممتاز، لم يهدر إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي أي وقت في افتتاح الموسم الجديد، وعاد لهوايته في هز الشباك بتسجيله هدفين ليبدأ حامل اللقب مسيرته بالفوز (3-صفر) على حساب بيرنلي الصاعد حديثًا، وذلك على ملعب تيرف مور أمس الجمعة.

ووضع هالاند، الذي سجل 36 هدفًا في الموسم الماضي في الدوري الإنكليزي الممتاز، و52 هدفًا إجمالًا في جميع المسابقات مع سيتي الفائز بالثلاثية الموسم الماضي، فريقه في المقدمة بعد أربع دقائق.

وتسبب إنهاء مذهل للاعب النرويجي في الدقيقة 36، بتقدم سيتي بهدفين ليسيطر على أجواء اللقاء، لكن الجانب السلبي الوحيد في لقاء أمس بالنسبة لسيتي تمثل في إصابة كيفن دي بروين، التي أجبرته على الخروج من الملعب في الشوط الأول.

وكشف مدرب سيتي بيب غوارديولا، أن إصابة هالاند في كتفه هي شبيهة بالإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري الأبطال، موسم 2021، أمام تشيلسي الفائز حينها باللقب، وستبعده لبعض الوقت عن الملاعب. 

وسجل رودري الهدف الثالث للسيتي من مسافة قريبة بعد 75 دقيقة في بداية صعبة لبيرنلي، الذي يدربه قائد سيتي السابق فينسن كومباني. وما زاد من مأساة بيرنلي، طرد البديل أنس زروري في الوقت المحتسب بدل الضائع بسبب تدخل عنيف ضد كايل ووكر.

هالاند وأرقام ميسي

ورفع النرويجي هالاند بذلك رصيده إلى 100 هدف على صعيد الدوريات الخمس الكبرى منذ بدايته مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني في 18 يناير/ كانون الثاني 2020.

ووصل هالاند إلى الرقم 100 في 103 مباريات فقط، وبات البولندي روبرت ليفاندوفسكي وحده يتفوق عليه خلال الفترة الزمنية ذاتها بتسجيله 114 هدفًا في 111 مباراة بألوان بايرن ميونيخ الألماني وفريقه الحالي برشلونة الإسباني بحسب إحصاءات "أوبتا".

وبات هالاند قريبًا من كسر رقم الأسطورة ليونيل ميسي، إذ يحتاج لـ37 هدفًا حتى نهاية العام الجاري، ليتخطى عدد أهداف "البرغوت" المسجلة في عام واحد وهي 91 هدفًا، حين كان بقميص برشلونة.

وتستكمل المرحلة الأولى من الدوري الممتاز، اليوم السبت، بلقاءات عديدة، أبرزها مباراة آرسنال مع نوتنغهام فوريست، ونيوكاسل في مواجهة أستون فيلا. 

الليغا والدوري الفرنسي

وفي إسبانيا، حقق رايو فاليكانو فوزًا مهمًا خارج أرضه على ألميريا بهدفين نظيفين، في افتتاح "الليغا" لهذا الموسم، وكذلك فعل فالنسيا خارج أرضه مقتنصًا الفوز من إشبيليه في مباراة مثيرة، تلقى فيها لوك بادي الفرنسي، لاعب إشبيلية، بطاقة حمراء في الدقيقة 81، حين كان الفريقان متعادلين (1-1)، ليسجل بعدها الإسباني خافيير فاغا هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 88. 

ويشهد الدوري الإسباني اليوم، في مرحلته الأولى، مباراة قوية حين يستضيف أتلتيكو بلباو، فريق ريال مدريد، على ملعب سان ميس. 

وفي فرنسا، شهدت مباراة الافتتاح للبطولة بين نيس وليل، على أرض الأول تعادلًا إيجابيًا (1-1)، فيما سيواجه مارسيليا اليوم سانت ميس الصاعد حديثًا إلى دوري الأضواء، ويلتقي حامل اللقب باريس سان جيرمان على أرضه مع فريق لوريان. 

هاري كين في ألمانيا

في غضون ذلك، اقتربت نهاية واحدة من أعقد المفاوضات في سوق الانتقالات، مع وصول قائد منتخب إنكلترا، وهداف توتنهام التاريخي، هاري كين إلى ألمانيا، حيث خضع لفحص طبي، بانتظار إعلان تقديمه الرسمي مع فريقه الجديد بايرن ميونخ، الذي يواجه اليوم منافسه لايبزينغ على كأس السوبر المحلية، في مباراة تقام في أليانز أرينا مساء. 

وحطت الطائرة التي تقل قائد المنتخب الإنكليزي في مطار أوبربفافينهوفن، غرب ميونيخ، قرابة الساعة 7.10 مساءً بالتوقيت المحلي، ثم وصل اللاعب قرابة الساعة 7:50 إلى وسط العاصمة البافارية من أجل الخضوع لفحصه الطبي في إحدى العيادات، بينما تجمع حول المقر عدد من أنصار ميونخ للترحيب بالوافد الجديد، الذي أطل ملوحًا لهم بيديه. 

واستمرت المحادثات بين الناديين لأسابيع عدة، نظرًا لأن رئيس نادي توتنهام دانيال ليفي، المعروف عنه حنكته في عقد الصفقات، طالب بسعر مرتفع للتخلي عن هداف النادي التاريخي، علمًا بأن عقد كاين ينتهي في يونيو/ حزيران 2024 ويستطيع في نهايته الانتقال بصفقة حرة.

وتوصل الفريقان إلى اتفاق للتعاقد مع كين البالغ 30 عامًا مقابل صفقة ستزيد عن 100 مليون يورو (نحو 110 مليون دولار)، بحسب ما أفادت تقارير صحافية، وهي ستكون الصفقة الأعلى في تاريخ الدوري الألماني، وتاريخ حامل اللقب. 

وسجل كاين 280 هدفًا في 435 مباراة مع فريق شمال لندن، وهو أفضل هداف في تاريخ المنتخب الإنكليزي (58)، بيد أنه لم يفز بأي لقب كبير على صعيد الأندية أو المنتخبات، فيما توّج بايرن بلقب الدوري الألماني في آخر 11 سنة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close