الثلاثاء 17 Sep / September 2024

الضربة الروسية على أوديسا.. كييف تعلن ارتفاع عدد القتلى إلى 10

الضربة الروسية على أوديسا.. كييف تعلن ارتفاع عدد القتلى إلى 10

شارك القصة

أوديسا
طالب زيلينسكي مجددًا بضرورة مده بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي والطائرات المقاتلة لصد الجيش الروسي - رويترز
أكدت خدمات الطوارئ الأوكرانية أن العمل جار لرفع الأنقاض في المكان المُستهدف، بعد العثور على جثتي امرأة ورضيع.

كشفت السلطات الأوكرانية الأحد أنها عثرت على جثتي امرأة ورضيع يبلغ ثمانية أشهر تحت أنقاض مبنى استهدفته مسيّرة روسية ليل الجمعة السبت في مدينة أوديسا، ما يرفع عدد القتلى جراء هذا الهجوم إلى عشرة.

وأوضح حاكم منطقة أوديسا أوليغ كيبر أن الهجوم على المبنى المكون من تسعة طوابق في المدينة الساحلية المطلة على البحر الأسود أدى إلى مقتل عشرة أشخاص، بينهم امرأة عثر عليها بين الأنقاض و"رضيع عثر عليه بجوار المرأة".

وكانت السلطات قد أعلنت في حصيلة سابقة مقتل ثمانية أشخاص.

وأكدت خدمات الطوارئ الأوكرانية مقتل عشرة أشخاص، موضحةً أنّ الطفل يبلغ "ثمانية أشهر". وكتبت على "تلغرام أنه تم العثور على الأم والطفل "الواحد بجانب الآخر".

"ألم كبير"

وأفادت الخدمات بأن العمل على "رفع الأنقاض" في المكان حيث انهار المبنى جزئيًا ما زال "متواصلًا".

لكن السلطات لم تعلن حصيلة رسمية لعدد الجرحى، في حين تحدثت خدمات الطوارئ مساء السبت عن إصابة ثمانية أشخاص بينهم طفلان.

وقال كيبر أيضًا في رسالة منفصلة على تلغرام: "اليوم، أوديسا والمنطقة تنعى ضحايا الهجوم الروسي"، مشيرًا الى "ألم كبير" تشعر به "أوكرانيا بأكملها".

وانتقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي السبت في مداخلته اليومية ما سماه بـ"الإرهاب" الروسي الذي "يهدف حصرًا إلى تدمير الأرواح والترهيب".

أوديسا
لم تعلن السلطات الأوكرانية الرسمية حصيلة جرحى العملية- رويترز

ودعا زيلينسكي مجددًا حلفاء كييف الغربيين إلى تسليمها وبسرعة أكبر مزيدًا من الذخيرة التي تفتقر إليها بشدة ومزيدًا من أنظمة الدفاع الجوي والطائرات المقاتلة لصد الجيش الروسي.

وقال الرئيس الأوكراني إن "التأخير في توريد الأسلحة إلى أوكرانيا وأنظمة الدفاع الجوي لحماية شعبنا يؤدي للأسف إلى مثل هذه الخسائر"، في إشارة إلى الضربة الروسية الدامية على أوديسا.

وفي أماكن أخرى في أوكرانيا، "قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون" الأحد في منطقة خيرسون جراء هجمات روسية، حسبما أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية على تلغرام.

كما أصيب خمسة أشخاص بجروح ليل السبت الأحد في هجومين روسيين في منطقة دونيتسك (شرق)، بحسب مكتب المدعي العام الإقليمي الأوكراني.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب