الجمعة 13 Sep / September 2024

بتهمة التحرش الإلكتروني.. النيابة الفرنسية تحقق في شكوى الملاكمة إيمان خليف

بتهمة التحرش الإلكتروني.. النيابة الفرنسية تحقق في شكوى الملاكمة إيمان خليف

شارك القصة

أصبحت اللاعبة إيمان خليف أول ملاكمة جزائرية وإفريقية تحصد ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية - رويترز
أصبحت اللاعبة إيمان خليف أول ملاكمة جزائرية وإفريقية تحصد ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية - رويترز
تقدّمت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بتهمة التحرش الإلكتروني الجسيم بعدما كانت ضحية هجوم وحملة تنمر بشأن هويتها الجنسية خلال أولمبياد باريس.

أعلن مكتب النيابة العامة الفرنسية الأربعاء، فتح تحقيق إثر شكوى تقدّمت بها الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بتهمة التحرش الإلكتروني الجسيم. وكانت خليف الفائزة بالميدالية الذهبية لوزن 66 كلغ في أولمبياد باريس ضحية هجوم وحملة تنمر بشأن هويتها الجنسية.

والسبت الماضي، أصدر نبيل بودي محامي الملاكمة الجزائرية بيانًا، قال فيه: "بعد فوزها للتو بميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، قررت الملاكمة إيمان خليف خوض معركة جديدة: معركة العدالة والكرامة والشرف".

وأشار إلى أنها "تقدّمت (الجمعة) بشكوى بشأن أعمال التحرش الإلكتروني الجسيمة إلى مركز مكافحة الكراهية الإلكتروني التابع لمكتب المدعي العام في باريس".

ولفت إلى أن التحقيق الجنائي سيحدد "من الذي بدأ هذه الحملة الكارهة للنساء والعنصرية والجنسية، لكن سيتعيّن عليه أيضًا التركيز على أولئك الذين غذّوا هذا الإعدام الرقمي من دون محاكمة".

"مضايقات غير عادلة"

وبالنسبة له، فإن "المضايقات غير العادلة التي تعرّضت لها بطلة الملاكمة ستبقى العلامة الأكبر لهذه الألعاب الأولمبية".

وأحرزت خليف مساء يوم الجمعة الماضي نهائي وزن 66 كلغ في ملعب رولان غاروس معقل كرة المضرب، والذي تحوّل إلى قاعة لاستقبال نزالات الملاكمة.

وتغلّبت إيمان على الصينية ليو يانغ المصنفة ثانية 5-0 بإجماع الحكام، وأصبحت أول ملاكمة جزائرية وإفريقية تحصد ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية.

وبعد ثلاث سنوات من مشاركتها في أولمبياد طوكيو، حيث لم تثر أي جدل، وجدت الشابة البالغة 25 عامًا نفسها في باريس وسط هجوم وحملة تنمر بشأن هويتها الجنسية، بعدما انسحبت منافستها في الجولة الأولى الإيطالية أنجيلا كاريني بعد 46 ثانية إثر تلقيها لكمتين قويتين على رأسها.

وبالنسبة للجنة الأولمبية الدولية، فإن أهلية إيمان خليف للمشاركة في الأولمبياد ليست موضع شك، إذ سمح لها بالمشاركة في نزالات السيدات.

وباتت الملاكمة الجزائرية على مواقع التواصل الاجتماعي، ضحية لحملة كراهية وتضليل مشوبة بالعنصرية.

وقالت إيمان خليف لوسائل الإعلام الجمعة بعد تتويجها بالذهبية: "أنا امرأة قوية ذات صلاحيات خاصة. من الحلبة وجهت رسالة إلى أولئك الذين كانوا ضدي".

وتابعت: "لقد تعرّضت لهجمات وحملة شرسة، وهذه أفضل إجابة يمكنني تقديمها. الجواب كان دائمًا في الحلبة".

وأضافت: "أنا مؤهلة بالكامل للمشاركة، أنا امرأة مثل أي امرأة أخرى، وُلدت امرأة وعشت كامرأة وتنافست كامرأة".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close