السبت 7 Sep / September 2024

بطولة الأندية العربية.. انتصار كبير للزمالك ومتأخر للرجاء وتعادل ديربي الرياض

بطولة الأندية العربية.. انتصار كبير للزمالك ومتأخر للرجاء وتعادل ديربي الرياض

شارك القصة

شارك رونالدو في الشوط الثاني من مباراة النصر
شارك رونالدو في الشوط الثاني من مباراة النصر - غيتي
تواصلت منافسة بطولة الأندية العربية المقامة في السعودية حيث شهدت المجموعة الرابعة انتصارين لكل من الرجاء المغربي والوحدة الإماراتي، فيما حقق الزمالك فوزًا في الثالثة.

افتتح الرجاء الرياضي المغربي حملة الدفاع عن لقب بطولة الأندية العربية المقامة في السعودية، بحسمه الديربي المغاربي، أمام جاره شباب بلوزداد الجزائري بصعوبة 2-1، يوم أمس الجمعة، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز في أبها.

وتستضيف السعودية نسخة البطولة لهذا العام التي انطلقت، يوم الخميس، وستستمر حتى 12 أغسطس/ آب المقبل. وتم تقسيم الأندية المشاركة إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعة أربعة فرق. ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لدور الثمانية، وذلك بنظام المغلوب حتى النهائي.

وفي إطار منافسات المجموعة الرابعة، تقدم بلوزداد عن طريق معاذ حداد باكرًا في الدقيقة التاسعة، ليرد الرجاء بهدفين للجزائري يسري بوزوق (57 من ركلة جزاء)، قبل أن يأتي هدف الفوز القاتل عن طريق بوشعي عراسي (90+4)، في مباراة مثيرة، استهلها النادي المغربي في طريقه للدفاع عن لقبه العربي.

وخرج الرجاء خالي الوفاض في الموسم الفائت، ويرى فرصة للتعويض في البطولة العربية، التي يتطلع فيها الفريق الجزائري لمواصلة تألقه إلى المستويين الإقليمي والقاري بعدما هيمن على لقب الدوري الجزائري في المواسم الأربعة الأخيرة، في إنجاز غير مسبوق محليًا

فوز الوحدة

وفي المجموعة نفسها، تمكن فريق الوحدة الإماراتي من التغلب على نادي "الكويت" الكويتي، في مباراة أقيمت على الملعب نفسه في أبها، بنتيحة 2-1، لكن بسيناريو مختلف عن المباراة السابقة في المجموعة، إذ انتظر فريق الوحدة حتى الدقيقة 73 ليفتتح التسجيل عن طريق سهيل المنصوري، قبل أن يضيف بعد أربع دقائق فقط البرازيلي جواو بديرو هدف الوحدة الثاني. 

وفي الدقائق التي تلت الدقيقة 90، كوقت بدل عن ضائع، قلص أحمد الظفيري النتيجة لصالح فريقه، ليتصدر الوحدة بالشراكة مع الرجاء المجموعة الرابعة. 

الزمالك يستعرض ويبهر

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، استعرض نادي الزمالك المصري أمام الاتحاد المنستيري التونسي، وحقق انتصارًا كبيرًا برباعية نظيفة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

وأنهى النادي المصري الشوط الأول بهدفين عن طريق التونسي سيف الدين الجزيري (26) وأحمد سيد "زيزو" (43)، وأضاف هدفين آخرين في الشوط الثاني بواسطة البديل سيد عبد الله "نيمار" (56 و64).

وأكد طارق الجاني، المدير الفني لفريق الاتحاد المنستيري، أن الزمالك قدم مباراة كبيرة، واستحق الفوز برباعية نظيفة.

وأضاف في تصريحات عقب اللقاء: "أتحمل المسؤولية، وخاصة أنني كنت المدير الرياضي وبطبيعة الحال مع تولي المسؤولية الفنية كان لازم أتحمل النتيجة".

بالمقابل، قال مدرب الزمالك كارلوس أوسوريو، "استطعنا التحكم في مجريات اللعب، وسيطرنا على المباراة ولم نستقبل خطورة سوى في مرة واحدة". 

تعادل وهدف أبيض

وفي قمة المجموعة الثالثة نفسها، انتهى الديربي السعودي بين نادي النصر والشباب، بالتعادل السلبي، في مباراة على استاد الملك فهد نفسه. 

وشهدت المباراة دخول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بديلًا في الشوط الثاني، إلى جانب نجوم آخرين بالفريق مثل تاليسكا وأليكس تيليس، وذلك عقب مشاركتهم في المباراة الودية التي انتهت بالتعادل 1-1 أمام  إنتر ميلان الإيطالي يوم الخميس.

وسجل رونالدو هدفًا رائعًا في الدقيقة 75، بعد أن استلم تمريرة عبد الرحمن غريب على صدره، محولًا الكرة داخل الشباك بعد استدارة كاملة، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close