الجمعة 6 Sep / September 2024

بعد استهداف حزب الله قاعدة ميرون.. إسرائيل تؤكد وقوع أضرار

بعد استهداف حزب الله قاعدة ميرون.. إسرائيل تؤكد وقوع أضرار

شارك القصة

 ما تزال الحدود الإسرائيلية اللبنانية تشهد توترًا وتبادلًا متقطعًا للنيران - الأناضول
ما تزال الحدود الإسرائيلية اللبنانية تشهد توترًا وتبادلًا متقطعًا للنيران - الأناضول
أعلن حزب الله استهداف قاعدة ميرون "للمراقبة جوية" في جبل الجرمق للمرة الثانية، فيما أقر الجيش الإسرائيلي بوقوع أضرار ببنى تحتية في القاعدة.

أقر الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بوقوع أضرار ببنى تحتية في قاعدة عسكرية تابعة لسلاح الجو في الشمال، إثر إطلاق حزب الله قذائف من لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "متابعة لتفعيل صافرات الإنذار شمال البلاد في وقت سابق هذا الصباح، تم رصد إطلاق عدة قذائف خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية، حيث تم اعتراض بعضها بنجاح من قبل مقاتلي الدفاع الجوي".

وأضاف: "لحقت أضرار طفيفة ببنى تحتية في قاعدة لسلاح الجو"، دون تسميتها أو تحديد عدد المقذوفات التي أصابتها.

وأوضح بيان الجيش أنه لم يتم رصد أي إصابات جراء الحادث، بينما يجرى التحقيق في ملابساته.

وتابع: "نظرا لجاهزية القوات وكجزء من الأهلية العملياتية والترتيب لوجود منظومات احتياطية أخرى، لم تلحق أضرار بقدرات الاستكشاف التابعة لسلاح الجو".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن حزب الله استهداف قاعدة ميرون "للمراقبة جوية" في جبل الجرمق للمرة الثانية وذلك ردًا على "الاغتيالات الأخيرة في لبنان وسوريا والاعتداءات المتكررة على المدنيين والمنازل في قرانا الصامدة"، حسب بيان للحزب.

انقطاع التيار الكهربائي في ميرون

من جهتها، قالت هيئة البث العبرية إن صافرات الإنذار "دوت في بلدات عدة مثل ميرون، وإيلون، وأداميت، وغورين، قرب الحدود اللبنانية"، معلنة العثور على بقايا 15 صاروخًا، قالت إنها أطلقت صباحًا نحو المنطقة الشمالية من إسرائيل.

ولفتت الهيئة العبرية إلى أنه "في أعقاب وابل الصواريخ، انقطع التيار الكهربائي في بلدة ميرون".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أفادت القناة "12" العبرية بأن "ما لا يقل عن 8 صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة بمنطقة موشاف شيفر" شمال إسرائيل، ما استدعى انطلاق صافرات الإنذار بالمنطقة.

وأضافت أنه "بعد إطلاق النار، أعلنت شركة الكهرباء تعرض خط الجهد العالي في منطقة ميرون، لأضرار وانقطاع التيار الكهربائي".

وعلى وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، توترًا وتبادلًا متقطعًا للنيران بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

ويكرّر حزب الله استهداف مواقع ونقاط عسكرية إسرائيلية دعمًا لقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت أدى لاستشهاد أكثر من 25 ألف فلسطيني، بينما ينفذ الجيش الإسرائيلي قصفًا جويًا ومدفعيًا يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close