الثلاثاء 15 أكتوبر / October 2024

بعد غارة إسرائيلية.. التلفزيون العربي يرصد الدمار ورفع الركام في أيطو شمال لبنان

بعد غارة إسرائيلية.. التلفزيون العربي يرصد الدمار ورفع الركام في أيطو شمال لبنان

شارك القصة

استشهد 21 شخصًا وأُصيب آخرون بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى سكنيًا في بلدة أيطو شمالي لبنان - غيتي
استشهد 21 شخصًا وأُصيب آخرون بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى سكنيًا في بلدة أيطو شمالي لبنان - غيتي
أظهرت كاميرا التلفزيون العربي عمليات رفع الانقاض من مبنى سكني في بلدة أيطو شمالي لبنان بعد استهدافه بغارة إسرائيلية.

رصدت كاميرا التلفزيون العربي مساء اليوم الإثنين، عملية رفع الركام من مبنى سكني استُهدف بغارة إسرائيلية في بلدة أيطو بقضاء زغرتا شمالي لبنان.

وفي آخر حصيلة، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن "21 شهيدًا وأشلاء و8 جرحى في حصيلة لغارة العدو الإسرائيلي على أيطو قضاء زغرتا".

وقالت الوزارة في بيان: "صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن غارة العدو الإسرائيلي على بلدة أيطو أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد 21 شخصًا، وإصابة 8 آخرين بجروح، ويتم إجراء فحوص DNA (حمض نووي) لتحديد هوية أشلاء تم رفعها من مكان الغارة".

التلفزيون العربي يرصد عملية رفع الركام في بلدة أيطو

وكان الصليب الأحمر اللبناني قد أعلن عن استشهاد 18 شخصًا وإصابة 4 آخرين جراء الغارة الإسرائيلية على مبنى سكني في بلدة أيطو، يضم عدة عائلات نزحت هربًا من القصف الإسرائيلي المتصاعد على بلداتهم في الجنوب.

وأظهرت كاميرا التلفزيون العربي عمليات رفع الأنقاض من بلدة أيطو، بعد استقدام آليات إضافية إلى المنطقة.

وأوضح مراسل التلفزيون العربي محمد شبارو، أن هذه الآليات تسمى "آليات خفيفة"، أي أنها لا تؤدي إلى دمار في الموقع المستهدف خشية على أرواح أي من الناجين في حال وجودهم.

وبحسب مراسلنا، يؤكد العاملون في مجال الإغاثة والإنقاذ أن العمل مستمر لا سيما وأنه أفيد بوجود مفقودين في هذا الموقع.

ولفت مراسلنا إلى أن مصادر ميدانية أكدت للتلفزيون العربي، أن فرق الإسعاف وخصوصًا الصليب الأحمر اللبناني انتشلت أكثر من 20 شهيدًا من بلدة أيطو.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسّعت إسرائيل عدوانها على لبنان بشنّ غارات جوية طالت مناطق في شمال وشرق وجبل لبنان والعاصمة بيروت، بالإضافة إلى عمليات توغل بري في الجنوب.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية في لبنان حتى مساء الأحد، عن ألف و539 شهيدًا، و4 آلاف و471 جريحًا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و340 ألف نازح، وفق بيانات رسمية لبنانية.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close