الأحد 8 Sep / September 2024

بقذائف الياسين.. القسام تستهدف 10 آليات إسرائيلية شرق غزة

بقذائف الياسين.. القسام تستهدف 10 آليات إسرائيلية شرق غزة

شارك القصة

من عمليات القسام
أثار مقطع الفيدو الجديد لكتائب القسام تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل- المركز الفلسطيني للإعلام
أفادت كتائب القسام أن مقاتليها تمكنوا منذ صباح اليوم الإثنين من استهداف 5 دبابات إسرائيلية و5 ناقلات جند في محور شرق غزة بقذائف الياسين 105.

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس اليوم الإثنين، استهدافها 10 آليات عسكرية إسرائيلية شرق غزة، بقذائف "الياسين 105".

وقالت الكتائب في بيانات منفصلة: "تمكن مقاتلونا منذ صباح اليوم (الإثنين)، من استهداف 5 دبابات صهيونية، و5 ناقلات جند، في محور شرق غزة بقذائف الياسين 105".

وأضافت في بيان آخر أن مقاتليها استهدفوا: "تحشدات للعدو، شرق مغتصبة (مستوطنة) ماجين، برشقة صاروخية، بالإضافة إلى قصف كيبوتس "نيريم"، بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى، من عيار 114 ملم".

وأكدت الحركة الفلسطينية "الإجهاز على عدد من جنود العدو من مسافة صفر، في منطقة الشيخ رضوان (بمدينة غزة)، وعودة المقاتلين إلى قواعدهم بسلام".

وعلى المقلب الآخر، قال قائد سلاح المدرعات الإسرائيلي اليوم الإثنين، إن قوات المدرعات والقوات البرية الأخرى تقترب من إنجاز مهمتها العسكرية في شمال قطاع غزة، وإنها تعمل في أماكن أخرى من القطاع مستهدفة حركة حماس.

وقال البريجادير هشام إبراهيم لراديو الجيش الإسرائيلي: "الأهداف في الجزء الشمالي تم تحقيقها تقريبًا... لقد بدأنا بتوسيع التحركات البرية لتشمل أجزاء أخرى من القطاع بهدف واحد: الإطاحة بحركة حماس"، حسب تعبيره.

ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمته "200 هدف" في قطاع غزة خلال الليلة الماضية، وإصابة جندي "بجروح خطيرة" في معارك بشمالي القطاع.

كما أعلن مقتل 3 جنود خلال المعارك البرية ضد الفصائل الفلسطينية شمال ووسط قطاع غزة، بينهما اثنان قال إنهما قتلا في معارك أمس الأحد، والثالث لم يحدد موعد مقتله.

وبإعلان مقتل 3 جنود إسرائيليين في معارك بقطاع غزة، مساء الأحد، يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 401 جندي وضابط، وفق إحصاء للجيش الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها تمكنوا من قتل 8 جنود إسرائيليين بعدما فجروا حقل ألغام في قوة إسرائيلية راجلة شمال شرقي خانيونس.

وقالت الكتائب أيضًا إن مقاتليها قتلوا وجرحوا عددًا كبيرًا من جنود الاحتلال بعد تفجير عبوات في تمركز لهم يضم 60 جنديًا شرق جحر الديك.

كما أعلنت القسام أنها استهدفت قوة إسرائيلية خاصة داخل مبنى في بيت حانون بقذيفة "تي بي جي"، وأجهزت على عدد من جنودها.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على غزة، أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close