الأحد 8 Sep / September 2024

بمسيرتين انقضاضيتين.. حزب الله يستهدف منظومة دفاع جوي إسرائيلية

بمسيرتين انقضاضيتين.. حزب الله يستهدف منظومة دفاع جوي إسرائيلية

شارك القصة

أعلن حزب الله أن عناصره استهدفوا موقعي "الرادار" و"جل العلام" الإسرائيليين بالأسلحة الصاروخية
أعلن حزب الله أن عناصره استهدفوا موقعي "الرادار" و"جل العلام" الإسرائيليين بالأسلحة الصاروخية -رويترز
تشهد الحدود الجنوبية للبنان منذ 8 أكتوبر الماضي، توترًا وتبادلًا متقطعًا للنيران بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله على وقع عدوان متواصل على قطاع غزة.

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الخميس استهداف منظومة دفاع جوي إسرائيلية قرب ‏مستوطنة "كفربلوم" بمسيرتين انقضاضيتين.

وقال حزب الله، في بيان صحافي: "دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة؛ شنّ ‌‌‌‌‌مقاتلونا ظهر اليوم هجومًا جويًا بمسيّرتين انقضاضيتين على أحد مواقع منظومة الدفاع الجوي ومنصات القبة الحديدية قرب ‏مستوطنة كفربلوم، ما حقق إصابات مباشرة فيها".

وفي بيانين منفصلين، أعلن الحزب أن عناصره استهدفوا موقعي "الرادار" و"جل العلام" الإسرائيليين بالأسلحة الصاروخية.

"استهداف مدرج لطائرات عسكرية"

وأفادت مراسلة "العربي" من إبل السقي جنوب لبنان جويس الحاج خوري، بأن مواقع القبة الحديدية التي استهدفها حزب الله تبعد قرابة 7 كيلومترات عن أقرب نقطة حدودية مع فلسطين المحتلة.

وأشارت إلى أن هذا الحدث الأمني البارز هو الثالث من نوعه من قبل حزب الله بعدما استهدف في الأيام والأسابيع الماضية مقر القيادة الجوية في ميرون، ومقر القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: إن "طائرات حربية أغارت على سلسلة من الأهداف العسكرية لمنظمة حزب الله في منطقة صور والمغيرة في الأراضي اللبنانية".

وأشار في تغريدة على منصة "إكس" إلى أنه "من بين الأهداف التي تم قصفها مباني ومواقع عسكرية تستخدمها الوحدة الجوية التابعة لحزب الله حيث يوجد في أحد المواقع مدرج طائرات عسكري وبنى تحتية عسكرية يستخدمها التنظيم لتوجيه الإرهاب إلى داخل أراضي دولة إسرائيل"، وفق زعمه.

كما لفت إلى أنه "في وقت سابق اليوم، سقط هدفين جويين معاديين لحزب الله بالقرب من كيبوتس كفار بلوم حيث، ولم تقع إصابات في الحادث"، حسب قوله.

بدورها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على أطراف بلدة البازورية حي حانيين جنوب البلاد، مما أدى إلى إصابة امرأة في منزلها، وقد تم نقلها إلى أحد المستشفيات في صور.

كما أغار الطيران الإسرائيلي وأتبعه بقصف مدفعي لعيتا الشعب، فيما شن 3 غارات على بركة الجبور في منطقة جزين مطلقًا خمسة صواريخ، حسب الوكالة اللبنانية.

وعلى وقع عدوان متواصل على قطاع غزة، تشهد الحدود الجنوبية للبنان منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، توترًا وتبادلًا متقطعًا للنيران بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close