الأحد 15 Sep / September 2024

جبهة لبنان.. استشهاد عنصر من حزب الله وصد هجوم إسرائيلي في الجنوب

جبهة لبنان.. استشهاد عنصر من حزب الله وصد هجوم إسرائيلي في الجنوب

شارك القصة

جنوب لبنان
قال حزب الله إنه صد هجومًا لقوات إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية- رويترز
أكد حزب الله أنه صدّ هجومًا لقوات إسرائيلية على الحدود الجنوبية كانت تنوي ضرب أهداف داخل الأراضي اللبنانية.

أكد حزب الله، اليوم الإثنين، استشهاد أحد عناصره في المواجهات الحدودية المستمرة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوبي لبنان، لترتفع حصيلة شهدائه إلى 165 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وكشف الحزب في بيان أنّ "سامح أسعد أسعد (أبو تراب) من بلدة كفركلا في جنوب لبنان، ارتقى على طريق القدس".

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت كتائب القسام في لبنان "استشهاد محمد باسم عزام من مخيم (المية ومية) في صيدا جنوب لبنان، ليرتفع العدد الإجمالي للشهداء إلى 6 عناصر من حماس في الجبهة اللبنانية".

وأضافت الحركة في بيان، أن "محمد باسم عزام ارتقى اليوم الإثنين 22 يناير/ كانون الثاني 2024، خلال مهمة جهادية في جنوب لبنان ضمن معركة طوفان الأقصى".

صد هجوم إسرائيلي

وارتفع عدد شهداء حزب الله إلى 165 عنصرًا منذ بدء المواجهات بين الحزب وإسرائيل في 8 أكتوبر الماضي، كما استشهد 30 مدنيًَا بينهم 3 أطفال و3 صحافيين وجندي في الجيش اللبناني، إضافة إلى 6 من كتائب القسام، في لبنان.

وبحسب الجيش الإسرائيلي فإن هجمات "حزب الله" تسبّبت في مقتل 6 مدنيين إسرائيليين، و10 جنود.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن "حزب الله" أنه صد هجومًا لقوات إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية، "كانت تنوي ضرب أهداف داخل الأراضي اللبنانية".

وأمس الأحد استشهد أحد عناصر الحزب في ضربة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة في جنوب لبنان وفق ما  أفاد مصدر مقرّب من الحزب وكالة "فرانس برس"، فيما أورد مسؤول أمني أن الضربة كانت تستهدف قياديًا رفيعًا في الحزب لكنه نجا.

وأفاد مصدر أمني رفض الكشف عن هويته بأن "الغارة استهدفت السيارة التي كانت في المقدمة وقتل عنصر الحماية، لكن السيارة التي خلفها كانت تضم المسؤول (في الحزب) وثلاثة أشخاص وقد نجوا".

من جانبه، قال مصدر مقرّب من حزب الله طلب عدم ذكر اسمه، إن الغارة الإسرائيلية أسفرت عن مقتل عنصر في حزب الله وإصابة امرأة مدنية كانت قرب السيارة في ذلك الوقت. لكن المصدر المقرّب من حزب الله نفى أن يكون هدف الغارة استهداف قيادي كبير.

وليلًا أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية بوفاة امرأة "متأثرة بجراح أُصيبت بها خلال الغارة التي نفذها العدو الإسرائيلي على بلدة كفرا".

وكانت الوكالة أفادت في وقت سابق بأن "الغارة التي استهدفت سيارة في بلدة كفرا، أدت إلى سقوط شهيد وعدد من الجرحى، إصاباتهم متوسطة وطفيفة".

وأوضحت أن "مسيّرة إسرائيلية" قصفت سيارة رباعية الدفع قرب حاجز للجيش في كفرا التي تبعد نحو عشرة كيلومترات من الحدود الإسرائيلية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close