الأربعاء 4 Sep / September 2024

بينهم عميحاي إلياهو.. رئيس وزراء بلجيكا يدعو لمعاقبة الإسرائيليين المتطرفين

بينهم عميحاي إلياهو.. رئيس وزراء بلجيكا يدعو لمعاقبة الإسرائيليين المتطرفين

شارك القصة

حض دي كرو الأوروبيين فرض عقوبات على المتطرفين الإسرائيليين
حض دي كرو الأوروبيين على فرض عقوبات على المتطرفين الإسرائيليين - رويترز
يطالب ألكسندر دي كرو بفرض عقوبات على الإسرائيليين المتطرفين ومنعهم من دخول أوروبا وبينهم الوزير عميحاي إلياهو الذي دعا لقصف غزة بالنووي.

طالب رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، يوم أمس الخميس، الاتحاد الأوروبي إلى منع الإسرائيليين "المتطرفين" الذين يدعون إلى العنف ضد الفلسطينيين من زيارة أوروبا.

وأشار رئيس الوزراء الليبرالي إلى العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، قائلًا إن عدم اتخاذ إجراءات ضد أمثال هؤلاء "المتطرفين العنيفين" أمر "غير مقبول".

 دي كرو قال أمام البرلمان البلجيكي: "يجب على بلادنا ضمان منع أولئك الذين يرتكبون جرائم خطيرة، على سبيل المثال أولئك الذين يرتكبون أعمال عنف في الضفة الغربية، من دخول بلادنا ودول الاتحاد الأوروبي".

وأشار إلى إمكان فرض عقوبات على أفراد، بما في ذلك "وزير يدعو إلى استخدام الأسلحة النووية ضد شعب لا يستطيع فعل أي شيء، ويعيش اليوم في ظروف مروعة".

اجتماع مرتقب

وقبل أسبوع، قال وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، وهو من حزب "عوتسما يهوديت" (القوة اليهودية)، إن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة هو أحد الخيارات المطروحة". 

ويناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الإثنين المقبل الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وبعد أكثر من شهر من العدوان الإسرائيلي العنيف والمتواصل على القطاع، ما زال مئات آلاف المدنيين عالقين في وضع إنساني كارثي في شمال القطاع، بحسب الأمم المتحدة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 35 يومًا عدوانه على قطاع غزة، في حرب غير مسبوقة استهدف خلالها المباني والتجمعات السكنية، والبنية التحتية للقطاع المحروم من الماء والكهرباء والوقود، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 10 آلاف فلسطيني، غالبيتهم من الأطفال والنساء. كما شددت إسرائيل من الحصار المتواصل منذ 17 عامًا، حيث منعت دخول المواد الغذائية والطبية إلى غزة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب
Close