الجمعة 6 Sep / September 2024

تأجيل مباراة "أسود الأطلس".. أندية العالم لكرة القدم تتضامن مع المغرب

تأجيل مباراة "أسود الأطلس".. أندية العالم لكرة القدم تتضامن مع المغرب

شارك القصة

"العربي" يرصد ردود الأفعال الدولية حول زلزال المغرب (الصورة: غيتي)
حضرت الكارثة التي ضربت المغرب في بيانات رسمية عديدة أصدرتها أندية أوروبية وعربية عريقة لكرة القدم لتعرب عن تضامنها وتعازيها للشعب المغربي بعد الزلزال.

فرض الزلزال الكبير الذي ضرب المغرب، أمس الجمعة، على الاتحاد المغربي لكرة القدم تأجيل مباراة المنتخب المقررة مع ليبيريا في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس الأمم المغربية، التي ضمن "أسود الأطلس" التأهل لنهائياتها. 

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم السبت، عن تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء اليوم المنتخبين، إلى وقت لاحق.

وقالت في بيان رسمي: إن التأجيل جاء بتوافق مع الاتحاد الإفريقي للعبة "كاف". وتقدمت الجامعة الملكية لأسرة كرة القدم الوطنية، بأحر التعازي إلى أسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

الأندية الأوروبية

وأبدت كبريات الأندية الأوروبية والعربية في العالم، اليوم السبت، تضامنها مع المغرب وشعبه، جراء الزلزال الذي بلغت قوته 7 درجات بقياس ريختر، مسا أمس.

وقتل 820 شخصًا وأصيب أكثر من 670 جراء الزلزال القوي وفق حصيلة أولية جديدة أعلنتها السلطات الرسمية اليوم، فيما أفادت منظمة الصحة العالمية أن الزلزال أدى إلى تضرر أكثر من 300 ألف شخص في مدينة مراكش والمناطق المحيطة بها.

وأعلن الجيش المغربي اليوم السبت نشر وحدات للتدخل ومروحيات وطائرات مسيّرة ووسائل هندسية ومراكز لوجستية لدعم المناطق المتضررة من الزلزال المدمر الذي ضرب عددًا من الأقاليم والمدن المغربية.

وحُدد مركز الزلزال جنوب غرب مدينة مراكش السياحية على بعد 320 كلم جنوب العاصمة الرباط، وفق المعهد الجيوفيزيائي الأميركي.

وأعلن نادي ريال مدريد الإسباني، برئيسه ومجلس إدارته على صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي تضامنه مع ضحايا الزلزال الذي تعرض له المغرب في الساعات الأخيرة. وتقدم بأحر التعازي لأهالي الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وفق البيان. 

كما قال نادي ليفربول الإنكليزي في بيان رسمي: "الجميع في نادي ليفربول يرسل خالص تعازيه إلى عائلات وأصدقاء ضحايا زلزال المغرب ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين". 

الأندية العربية

أمّا عربيًا، فقد تقدم نادي الدحيل القطري في بيان رسمي، بخالص "التعازي والمواساة لضحايا الزلزال الذي أصاب المملكة المغربية الشقيقة، داعين الله عزّ وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل"، وفق ما نشر على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته، تقدم نادي الزمالك المصري، في بيان رسمي "ببالغ الأسى والحزن، وبخالص التعازي والمواساة لضحايا الزلزال الذي ضرب دولة المغرب الشقيقة". 

بدوره، تقدم نادي النجمة اللبناني من ملك وحكومة وشعب المغرب، بأحر التعازي وفق بيانه الذي قال فيه: "نسأل الله سبحانه وتعالى أن يشفي الجرحى، وأن تبقى المغرب العربية الشقيقة سالمة آمنة". 

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close