الثلاثاء 3 Sep / September 2024

"تشات جي بي تي إنتربرايز".. مميزات جديدة في نسخة مخصصة للأعمال

"تشات جي بي تي إنتربرايز".. مميزات جديدة في نسخة مخصصة للأعمال

شارك القصة

شركة "أوبن أي آي" تطلق منصة "تشات جي بي تي إنتربرايز" - غيتي
شركة "أوبن أي آي" تطلق منصة "تشات جي بي تي إنتربرايز" - غيتي
ستخدم النسخة المطورة من منصة "تشات جي بي تي" للذكاء الاصطناعي رجال الأعمال والمؤسسات، وهي تتمتع بأمان وخصوصية أكبر.

أزاحت شركة "أوبن أي آي" الأسبوع الفائت النقاب عن أبرز إصداراتها منذ ظهور "تشات جي بي تي" لأول مرة، مع إعلانها عن منصة لفئة الأعمال الخاصة.

فقد أعلنت "أوبن أي آي" أنها ستطلق نسخة مطورة من منصة "تشات جي بي تي" للذكاء الاصطناعي، وستكون هذه المرّة متخصصة فقط في الأعمال والشركات الكبيرة.

"تشات جي بي تي إنتربرايز"

في التفاصيل، أوضحت الشركة العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي والتابعة لـ"مايكروسوفت"، أن النسخة الجديدة التي ستحمل اسم "تشات جي بي تي إنتربرايز"، ستخدم رجال الأعمال والمؤسسات.

 ويتمتع هذا الإصدار بأمان وخصوصية أكبر من "تشات جي بي تي" العادي، كما يتضمن إمكانية الوصول إلى "جي بي تي 4" بدون حدود للاستخدام، مع أداء أسرع بنسبة مرتين تقريبًا من الإصدارات السابقة، إلى جانب أرصدة لواجهة برمجة التطبيقات.

ومن مميزات "تشات جي بي تي إنتربرايز" التي لا تتواجد في الإصدار التقليدي، السماح للعملاء بإدخال بيانات الشركة لتدريب وضبط ChatGPT بما يتلاءم بشكل أفضل مع الخدمات التي يقدمونها.

كما تخطط الشركة أيضًا لتقديم مستوى آخر من الاستخدام، يسمى ChatGPT Business، للمؤسسات الأصغر حجمًا، لكنها لم تحدد جدولًا زمنيًا.

الاستثمار في الذكاء الاصطناعي 

في هذا الصدد، قال براد لايتكاب مدير العمليات في OpenAI لشبكة الـ"سي إن بي سي"، إن هذه الأداة الجديدة كانت قيد التطوير منذ "أقل من عام" وبمساعدة أكثر من 20 شركة من مختلف الأحجام والقطاعات.

وفي وقت سابق من هذا العام، كشفت "مايكروسوفت" عن زيادة حجم استثمار شركة "أوبن أي آي" في مجال الذكاء الاصطناعي بـ 10 مليارات دولار إضافية، ما يجعل من الشركة الأميركية أكبر مستثمر في الذكاء الاصطناعي لهذا العام وفقًا لـ PitchBook.

يذكر أنه بعد شهرين فقط من إطلاق ChatGPT في نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم، تجاوز عدد المستخدمين النشطين شهريًا الـ 100 مليون، محطمًا الأرقام القياسية بعدما أصبح التطبيق الأسرع نموًا في التاريخ حينها.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - ترجمات
تغطية خاصة
Close