الخميس 19 Sep / September 2024

تضارب المعلومات حول مصير بريغوجين.. 10 قتلى بتحطم طائرة قرب موسكو

تضارب المعلومات حول مصير بريغوجين.. 10 قتلى بتحطم طائرة قرب موسكو

شارك القصة

اسم بريغوجين كان موجودًا على قائمة ركاب الطائرة التي كانت متجهة من موسكو إلى سانت بطرسبرغ - غيتي
اسم بريغوجين كان موجودًا على قائمة ركاب الطائرة التي كانت متجهة من موسكو إلى سانت بطرسبرغ - غيتي
ذكرت هيئة الطيران المدني الروسية أنّ اسم بريغوجين كان موجود على قائمة ركاب الطائرة، كما أكدت وكالة "تاس" مقتل قائد فاغنر وكل ركّاب الطائرة.

أعلنت السلطات الروسية مقتل 10 أشخاص إثر تحطّم طائرة خاصّة في منطقة تفير خلال رحلة داخلية بين موسكو وسان بطرسبورغ، وسط تضارب الأنباء حول وجود قائد مجموعة "فاغنر" يفغيني بريغوجين على متنها.

وذكرت هيئة الطيران المدني الروسية أنّ اسم بريغوجين كان موجودًا على قائمة ركاب الطائرة التي كانت متجهة من موسكو إلى سانت بطرسبرغ، كما أكدت وكالة "تاس" مقتل بريغوجين وكل ركّاب الطائرة.

وذكرت مواقع أن من بين الركاب ايضًا ديمتري أوتكين، مؤسس مجموعة "فاغنر".

إلا أنّ مواقع روسية أفادت أنّ طائرة ثانية مملوكة لقائد "فاغنر" هبطت في مطار أستوفيفا في مقاطعة موسكو، بعد حادث التحطّم في مطار قرب موسكو. 

وأفاد موقع "ريدوفكا" الروسي بأنّ الطائرة الثانية التابعة لبريغوجين لا تزال تحلّق فوق موسكو، ولم تطلب الإذن بالهبوط بعد، مرجّحًا أن يكون قائد "فاغنر" قد سجّل اسمه فقط ضمن ركاب الطائرة لأسباب أمنية، واستقلّ طائرة أخرى.

إلى ذلك، نقلت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية عن قناة "تلغرام" التابعة لمجموعة "فاغنر"، قولها إنّ المعلومات الأولية تُفيد بأنّ دفاعات جوية أسقطت الطائرة شمال موسكو. 

وقالت وزارة الطوارئ الروسية في منشور على تطبيق تلغرام: "كان هناك 10 أشخاص على متن الطائرة، من بينهم طاقم من ثلاثة أشخاص. وفقًا للمعلومات الأولية، قضى كلّ الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة"، معلنة فتح تحقيق في ملابسات تحطّمها.

وأفادت خدمات الطوارئ بالعثور على 8 جثث في موقع تحطّم الطائرة.

وعلى الفور، توجّهت أصابع الاتهام إلى الرئيس الروسي فلاديمر بوتين، حيث عنون موقع "visegrad24" أنّ "روسيا أسقطت طائرة خاصة تابعة لبريغوجين فوق منطقة تفير".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close